مصر

تراجع غير مسبوق في عدد السياح الإسرائيليين إلى سيناء

تراجع غير مسبوق في عدد السياح الإسرائيليين إلى سيناء

معبر طابا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تراجع عدد السياح الإسرائليين إلى شبه جزيرة سيناء إلى الصفر تقريباً، مؤكدةً أنه منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 والعدد ينخفض حتى أصبح لا يكاد يوجد إسرائيلي واحد هناك.

وذكر موقع صحيفة "هآرتس" العبرية، أن عدد الإسرائيليين الذين زاروا سيناء انخفض بشكلٍ غير مسبوق وليس من الواضح ما إذا كان هذا الاتجاه سيتغير على الإطلاق.

وأضاف التقرير الذي أعده محرر الصحيفة موشيه غلعاد، الذي زار سيناء مؤخرًا، "أنه لمدة أربع ساعات، في ظل الحر الشديد، وقفت أنا والمصور تومر أبلباوم عند معبر مناحيم بيغن الحدودي في طابا، لقد أخذنا على عاتقنا مهمة بدت بسيطة ومنطقية، وهي التحدث مع الإسرائيليين الذين يعبرون الحدود مع مصر إلى سيناء ومع أولئك الذين يعودون من هناك ولكن لم نجد أيًا منهم".

وتابع: "أردنا أن نعرف ما إذا كانوا لا يخشون الزيارة، وما إذا كانوا يأخذون الوضع الأمني بعين الاعتبار، وكنت آمل أن أسمع من العائدين أن الوضع كان رائعًا وأن المياه صافية، وفكرنا أيضًا في السؤال عما إذا كانوا يشعرون بأي خطر لكن للأسف لم نجد أي سائح ذاهب أو قادم إلى هناك".

يذكر أن سيناء أصبحت في السنوات الأخيرة وجهة سياحية مهمة بالنسبة للإسرائيليين، وتحدثت تقارير في آذار/ مارس 2023 عن "تدفق جماعي كبير" لسياح إسرائيليين إلى سيناء لقضاء عطلة "عيد الفصح" اليهودي.

يقرأون الآن