منوعات

"إيدج" الإماراتية تطلق شركة جديدة لدخول مجال الفضاء

أعلنت "إيدج" الإماراتية، المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، اليوم الإثنين، عن إطلاق شركة "فضاء" الجديدة التابعة لها والمتخصصة في قطاع الفضاء.

ستعزز هذه الخطوة التنافسية العالمية للمجموعة التي مقرها في أبوظبي، ومن شأنها أن تعزز مكانتها الرائدة في مجال بناء القدرات الفضائية، كما ستضيف حلولاً من الجيل التالي إلى محفظة منتجاتها سريعة النمو بهدف خلق قاعدة علمية فضائية رائدة ومتميزة، بحسب بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

ستركز شركة "فضاء" على تطوير القدرات الفضائية السيادية في دولة الإمارات، والاستفادة من مزايا الشراكات المحلية والدولية، إلى جانب العلاقات الضرورية القائمة على التعاون المشترك والبنّاء عبر نقل التكنولوجيا والمعرفة، حيث ترمي "فضاء" إلى تأسيس قطاع فضاء سيادي مكتفٍ ذاتياً يُمكنه دعم الأمن الوطني وتأمين المتطلّبات التجارية، بما يدعم ريادة دولة الإمارات ودفع عجلة الابتكار والتكنولوجيا الفضائية، ويحقق المصالح الإستراتيجية لدولة الإمارات ضمن مجالي الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة.

كما ستقدّم "فضاء" مساهمة نوعية ضخمة، كونها تدعم تحوّل دولة الإمارات إلى اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق أهداف تنويع الاقتصاد على نطاق أوسع، وفقا للبيان.

يقرأون الآن