عربي

أمين عام المجلس الإسلامي العربي يدعو السيستاني للحجر على نصر الله

أمين عام المجلس الإسلامي العربي يدعو السيستاني للحجر على نصر الله

قال أمين المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني إن حزب الله ذهب الى سوريا والعراق واليمن ومارس كل الوسائل العسكرية لدرجة أنه أصابه الغرور وظن أنه أصبح قوة إقليمية يستطيع هزيمة العالم. وتابع حديثه للعربية، قائلا: "هذا خطأ واستخفاف "

ودعا أمين عام المجلس الإسلامي العربي السيستاني إلى الحجر على أمين عام الحزب حسن نصر الله، قائلا إنه "مسؤول شرعا عن إلقاء لبنان إلى التهلكة".

وفي برنامج سؤال مباشر، قال الحسيني إن حسن نصر الله يعلم أن إسرائيل تمتلك أقوى الأسلحة والجيوش في المنطقة.

وأوضح الحسيني بأن نصر الله لم يستخدم أسلحته النوعية ردا على استهداف القيادي فؤاد شكر "لأن قرار إطلاقها إيراني"، و"أن من صفات نصر الله العنجهية والغرور والثقة المفرطة".

وتابع أمين المجلس الإسلامي العربي حديثه للعربية قائلا إن نصر الله "لن يُسمح له باستخدام الصواريخ الدقيقة إلا بقرار إقليمي إيراني"، كما كشف الحسيني بأن "نصر الله قال لو كنت أعلم بنتائج حرب لبنان لما فعلت ما فعلته"، "و نصيحتي لـه عليك أن تزن الأمور فأنت مسؤول عما يحدث في لبنان".

كما أوضح الحسيني بأن "الأولوية القصوى لاستخدام الأسلحة الدقيقة هي حماية إيران وليس لبنان وأن هناك نقمة لبنانية وعدم رضا شيعي من نصر الله بعد مشاركته في حرب الإسناد. وإذا استمر فيما يفعله فأنه يتحمل المسؤولية عما يحل في لبنان وشعبه وأن إسرائيل لا تعتبر حسن نصر الله مؤثرا ومهددا لها".

يقرأون الآن