عربي لبنان

الأب بعقليني ازدياد حالات الإصابات بفيروس كورونا داخل سجن رومية

أكد رئيس جمعية (عدل ورحمة) الأب الدكتور نجيب بعقليني على ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا داخل سجن رومية.

الأب بعقليني ازدياد حالات الإصابات بفيروس كورونا داخل سجن رومية

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الأب بعقليني أوضح أن عدد المصابين بفيروس كورونا قد تزايد  خاصة في مباني الأحداث والمبنى "د" لافتاً إلى خلو الإصابات بالمطلق في مباني المحكومين والمبنى "ب"، شاكرا منظمة الصحة العالمية على عملها الدؤوب في معالجة المصابين ومتابعة حالتهم ووضعهم الصحي.

وأضافت الوكالة إن جمعية عدل ورحمة  كانت قد وزعت قبل الإقفال العام صناديق تحتوي على أدوات تعقيم ومواد تنظيف على عدد من السجناء المنسيين والمتروكين، الذين لا يستطيع أهاليهم تأمين تلك المواد لهم.

وتوجه الأب بعقليني إلى اللجان الصحية المنبثقة، عن القوى الأمنية وغيرها بالشكر على الجهود التي تقوم بها لمعالجة أوضاع السجون الصحية" مطالبا بالاهتمام باوضاع السجون والسجناء على السواء، من أجل التخفيف من معاناتهم وتأمين بيئة صحية سليمة، تخفف من انتشار الوباء،.

وناشد الأب بعقليني المسؤولين للإسراع في تطبيق الحلول الممكنة في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي تجتاح العالم، لا سيما في لبنان التي تعاني أقسى وأخطر الاوضاع نتيجة الازمة السياسية  التي أدت إلى الانهيار الاقتصادي والمعيشي.

وطالب الأب بعقليني بإعطاء اللقاح لعناصر القوى الأمنية وسائر السجناء من أجل حمايتهم من الوباء لا سيما في غياب الوقاية الكافية والمستدامة داخل السجون في إشارة إلى تردي الأوضاع البيئية المزرية التي يخضع لها السجناء.

وردنا

يقرأون الآن