دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

هل تستعد إيران لمهاجمة إسرائيل؟.. هذا ما كشفته واشنطن

هل تستعد إيران لمهاجمة إسرائيل؟.. هذا ما كشفته واشنطن

أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن "واشنطن أبلغتنا أنها ترصد استعدادات من ⁧‫إيران‬⁩ لإطلاق صواريخ نحو إسرائيل قريبًا"، موضحًا أنه "لم نرصد أي تهديد جوي تمّ إطلاقه نحو إسرائيل من ⁧‫إيران".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أننا تعاملنا مع التهديدات من ⁧‫إيران‬⁩ في الماضي وسوف نتعامل معها في هذه المرحلة أيضًا"، مشيرًا إلى أنه "ستكون هناك تداعيات لأي إطلاق صواريخ من ⁧‫إيران‬⁩ نحو إسرائيل".

وكشف مسؤول كبير في البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن "الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريبًا".

وأضاف المسؤول أن "الولايات المتحدة تدعم بشكل نشط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم وأن أي هجوم عسكري مباشر على إسرائيل من جانب إيران من شأنه أن يخلف عواقب وخيمة على طهران".

من جهتها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤول عسكري أميركي قوله "إننا نعتقد أن الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية سيكون في غضون 12 ساعة".

وأشار مسؤول أميركي آخر إلى أن "مؤشرات أولية تشير إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني المحتمل قد يكون بحجم الهجوم الذي وقع في نيسان/ أبريل على الأقل رغم صعوبة التأكد من ذلك".

يقرأون الآن