عربي لبنان

تصاعد وتيرة الاحتجاجات في طرابلس

تصاعدت وتيرة المواجهات بين عناصر مكافحة الشغب وعدد كبير من الشبان المحتجين على الاوضاع الاقتصادية والمعيشية أمام مبنى سرايا طرابلس.

تصاعد وتيرة الاحتجاجات في طرابلس

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن القوى  الامنية تواصل استخدام خراطيم المياه وإلقاء القنابل المسيلة للدموع لابعاد المتظاهرين عن مدخل السرايا .

وأوضحت الوكالة أن المحتجين يحاولون  الدخول الى حرم السرايا وإلقاء الحجارة بكثافة على الباحة الخارجية ورمي قنابل "المولوتوف" على العناصر الامنية والاليات العسكرية الموجودة في الداخل حيث  سقطت احدى القنابل على آلية لرش المياه فاشتعلت وتم اخماد النيران بسرعة.

وأضافت الوكالة أن المحتجين تمكنوا  من خلع الباب الخارجي للسرايا من دون الدخول الى حرمها حتى الساعة في حين تعمل العناصر الامنية على منعهم من ذلك.

يذكر أنه سجل سقوط 23 جريحا جراء هذه المواجهات من كلا الطرفين، نقل بعضهم في سيارات الصليب الاحمر، وعولج البعض ميدانيا من قبل فرق الصليب الاحمر جهاز الطوارىء والاغاثة.



وفي سياق متصل تشهد مدينة صيدا مسيرة راجلة لعدد من المحتجين انطلقت من ساحة ايليا وجابت شوارع المدينة حيث حاول المحتجون قطع طريق التقاطع لكن الجيش منعهم وذلك تضامنا مع طرابلس واحتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية وسط هتافات للنزول الى الشارع.

وردنا

يقرأون الآن