رياضة

ساعات من الإثارة تنتظر جماهير كرة السلة في أبو ظبي

ساعات من الإثارة تنتظر جماهير كرة السلة في أبو ظبي

يترقب الاتحاد أرينا في جزيرة ياس الأجواء الحماسية مع قرب انطلاق مباريات الدوري الأميركي للمحترفين في أبو ظبي 2024، المقدمة من شركة القابضة ADQ، بمواجهتين قويتين بين بطلي الدوري الأميركي للمحترفين، بوسطن سيلتيكس ودنفر ناغتس، يومي الجمعة 4 والأحد 6 تشرين الأول/أكتوبر.

وتمثل هذه المباريات محطة مميزة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها رابطة كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) ودائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبي لتطوير اللعبة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

تطوير أداء الفريق

ومع اقتراب موعد نسخة هذا العام من الفعالية، أكد مدرب بوسطن سيلتيكس جو مازولا على أهمية تعزيز شعور الانتماء والانسجام بين أفراد الفريق للموسم المقبل. ورغم أنه حامل اللقب، أوضح مازولا أن نهج فريقه لن يستند إلى الإنجازات السابقة.

وقال: "تقدم المعسكرات التدريبية فرصة لإعادة تطوير هوية الفريق، ونركز على أساليبنا الهجومية والدفاعية والقواعد المرتبطة بها، والقيام بما يتطلبه الفوز. ويحمل كل موسم تحديات جديدة، لذا يتعين علينا التطور والارتقاء إلى مستوى التحدي. وأرى بأن أهم نقطة هي تطوير هويتنا، وإعادة الالتزام بها، والتنافس على مستوى عالٍ".

وأضاف مازولا حول حماس الفريق لخوض المباراة في أبو ظبي: "حدثني الكثير من اللاعبين عن تجاربهم الممتعة في أبو ظبي. ونحن متحمسون للعودة وتمثيل سيلتكس والمنافسة في منطقة جديدة من العالم".

وأشار مازولا إلى سعي الفريق للمساهمة في تطوير اللعبة في الشرق الأوسط، وقال: "نحظى بفرصة رائعة لزيارة مكان جديد على معظم اللاعبين، والمساهمة في الترويج لرياضة كرة السلة في منطقة تضم جمهوراً يحب الرياضة".

استكشاف المعالم الثقافية في أبو ظبي

أكد مازولا، خلال الجلسة الإعلامية، أنه يتطلع للتعرف إلى التجارب الثقافية الغنية التي توفرها أبو ظبي، وقال: "أرغب بزيارة جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر وأكاديمية مانشستر سيتي. وأنا أستمتع باستكشاف أجزاء مختلفة من العالم، وأعلم أن هذه المنطقة تتمتع بتاريخ غني يمكننا أن نتعلم منه الكثير".

توقعات وايت للموسم الجديد

أعرب ديريك وايت، صانع ألعاب بوسطن سيلتكس، الذي فاز مع الفريق بلقب الدوري وحقق ميدالية ذهبية أولمبية، عن حماسه بشأن الموسم القادم وزيارة الفريق إلى أبو ظبي، وقال: "أتطلع لانطلاق الموسم القادم رغم أنني حققت نتائج مميزة في العام الماضي. وأتوقع أن تمنحنا أبو ظبي أجواء مميزة وتجارب فريدة".

التواصل مع المشجعين العالميين

تطرق كل من مازولا ووايت إلى أهمية التواصل مع مشجعي كرة السلة في جميع أنحاء العالم، خصوصاً في الشرق الأوسط والفلبين، حيث يحظى فريق سيلتيكس بقاعدة شعبية هائلة.

وقال وايت: "كرة السلة لعبة عالمية تستقطب جمهوراً مذهلاً في كل مكان، ومن الرائع أن نسافر ونمنح الجمهور فرصة تجربة متعة كرة السلة عن كثب. لقد قامت الرابطة الوطنية لكرة السلة بعمل رائع في التوسع عالمياً".

وأضاف مازولا: "يساهم تنظيم مباريات كرة السلة في أنحاء مختلفة من العالم بتعزيز التواصل مع الجمهور وإلهام الراغبين بالوصول إلى الدوري الأميركي للمحترفين، حيث تنبع قوة الدوري من تنوعه".

الاستعداد للموسم

توفر مباريات الدوري الأميركي للمحترفين في أبو ظبي 2024 لفريق سيلتكس فرصة ممتازة لصقل مهاراتهم بالتنافس مع فريق قوي مثل دنفر ناجتس. وتحدث وايت عن كيفية تعامل فريق سيلتكس مع المباريات التمهيدية: "توفر المباريات التمهيدية فرصة فريدة للتطور، ولا سيما في مواجهة فريق قوي مثل دنفر ناجتس، ما يزيد من صعوبة التحدي. سيشهد الفريق بلا شك تغيرات في تشكيلة اللاعبين، ولكن كل فرصة لخوض المباريات والتنافس ستحمل قيمة كبيرة لنا".

مع استعداد سيلتكس وناجتس لموسم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين 2024-2025، تضمن المباريات في أبو ظبي المنافسة على أعلى مستوى، وتعكس جهود الرابطة المتواصلة للتواصل مع المشجعين في جميع أنحاء العالم.

يقرأون الآن