دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

حدثٌ أمني في الجولان يسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين

حدثٌ أمني في الجولان يسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الجمعة، عن مقتل جنديين وإصابة 23 حالة اثنين منهم خطيرة في انفجار مسيرة أطلقت من ⁧‫العراق‬⁩ باتجاه شمال الجولان. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة: "قُتل جنديان ليلة الثلاثاء والأربعاء نتيجة إطلاق طائرة بدون طيار من العراق في شمال الجولان، وأصيب 23 جنديا آخرين بجروح، ووقع الاصطدام في حوالي الساعة 2:50 فجرًا، وتمّ اعتراض طائرة بدون طيار أخرى تمّ إطلاقها".

من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه "ليل الأربعاء دخلت طائرة بدون طيار أجواء الجولان قادمة من العراق ولم تستطع الرادارات الكشف عنها ولم يكن هناك أي تحذير للجنود حيث انفجرت الطائرة داخل قاعدة للجيش الإسرائيلي وتسببت بمقتل جنديين وإصابة 23 آخرين من لواء جولاني".

ويذكر أن القتيل الأول هو الرقيب دانيال أفيف حاييم صوفر (19 عامًا) من عسقلان، متدرب في دورة مخصصة لضابط كشكيم في الكتيبة 13، لواء غولاني، قتل في المعارك في الشمال. والثاني هو العريف طال درور (تال درور) 19 عامًا من القدس، مركز اتصالات في الكتيبة 13 لواء غولاني، قتل في الشمال.

ويوم أمس الخميس، أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق، عن قصفها هدف جنوب إسرائيل، وقالت في بيان: "هاجمنا هدفًا بجنوب أراضينا المحتلة بطائرة ذات قدرة متطورة تستخدم للمرة الأولى".

يقرأون الآن