لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل "رئيس منظومة الأركان" في حزب الله

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، أنه قضى على، سهيل حسين حسيني، رئيس منظومة الأركان في حزب الله، بضربة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على أكس "أغارت طائرات حربية اليوم الثلاثاء بشكل دقيق في بيروت وقضت على المدعو سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله".

وأضاف "منظومة الأركان تعتبر وحدة ركن لوجستية تابعة لحزب الله وتهم بالميزانيات وتنظيم المنظومات المختلفة"، مشيرا إلى أن حسيني كان "شريكا في اتفاقيات نقل الوسائل القتالية بين إيران وحزب الله"، ومسؤول عن توزيع الأسلحة المهربة على الوحدات المختلفة، وكل ما يتعلق بالنقل وتمويل الموارد. "كما كان عضوا في مجلس الجهاد" التابع لحزب الله.

ولفت إلى أن "منظومة الأركان تضم وحدة التحليل والتطوير في حزب الله وهي وحدة تهم بتصنيع الصواريخ الموجهة بدقة وفي المجال اللوجستي فيما يتعلق بتخزين ونقل الوسائل القتالية داخل لبنان".

وتابع "في إطار مهام منصبه كان حسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجستي للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم ومن بينها الخطة العملياتية للحرب وخطط خاصة أخرى"، ومن بينها تنفيذ عمليات ضد إسرائيل من لبنان وسوريا.

يقرأون الآن