عربي لبنان

توضيح من قوى الأمن الداخلي عما يجري في طرابلس

أصدرت قوى الأمن الداخلي توضيحاً يتعلق بالأحداث الجارية في طرابلس

توضيح من قوى الأمن الداخلي عما يجري في طرابلس

وذكر التوضيح أن هناك اصرارا من قبل المحتجين لإقتحام السراي وقد جرى رمي قنابل على العناصر ما ادى الى جرح عدد منهم وأشارت قوى الأمن إلى أن القنابل التي أُطلقت على العناصر هي قنابل يدوية حربية وليست صوتية أو مولوتوف مما ادى الى اصابة 9 عناصر بينهم 3 ضباط أحدهم اصابته حرجة.

وحذرت قوى الأمن الداخلي بأنها ستتعامل مع المهاجمين بكل شِدّة وحزم مستخدمين جميع الوسائل المتاحة وفقاً للقانون.

وأكد التوضيح على أن المتظاهرين تمادوا بأعمال الشغب ورمي المولوتوف الأمر الذي أدى لحرق وتضرر عدة آليات.

تطالب قوى الأمن الداخلي اللبناني المتظاهرين بالانسحاب فوراً وعدم الدخول إلى السراي الحكومي بطرابلس حفاظاً على سلامتهم فالأمن الداخلي مضطر للدفاع بالوسائل المشروعة.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أفادت عن وصول تعزيزات اضافية لقوى الامن الداخلي الى سراي طرابلس لمنع المحتجين من دخولها، فيما لا تزال عمليات الكر والفر مستمرة.



وذكرت الوكالة أن عناصر قوى الأمن تطلق بين الحين والآخر الرصاص في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، الذين يرشقون القوى الامنية بالحجارة وقنابل المولوتوف.

وأوضحت الوكالة بأن المحتجين انتقلوا من امام المدخل الامامي الى مدخل الباب الخلفي لسرايا طرابلس، ويقومون برشق مبنى السرايا بالحجارة وقنابل المولوتوف، وقد ادى ذلك الى احتراق سيارتين بجانب الباب الخلفي للسرايا .

وكان عناصر مكافحة الشغب تمكنوا من ابعاد المحتجين عن سراي طرابلس، وتقدموا باتجاه ساحة عبدالحميد كرامي وعملوا على ابعاد المحتجين من الساحة باتجاه الشوارع الفرعية المحيطة بها مستخدمين الغاز المسيل للدموع فيما يقوم المحتجون برشق القوى الامنية بالحجارة. 

وردنا

يقرأون الآن