رياضة

النجم الكويتي بدر المطوع يقترب من انتزاع لقب عميد لاعبي العالم

شارك نجم نادي القادسية ومنتخب الكويت الأول اللاعب المخضرم بدر المطوع في الشوط الثاني من المباراة الودية التي خسرها المنتخب الكويتي على يد مضيفه العراقي بهدفين لهدف أمس الأربعاء في البصرة.

النجم الكويتي بدر المطوع يقترب من انتزاع لقب عميد لاعبي العالم

النجم الكويتي بدر المطوع يقترب من انتزاع لقب عميد لاعبي العالم

وبهذه المشاركة يعتبر النجم بدر المطوع ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية على مستوى العالم.   

                   بدر المطوع 

لعب المطوع للعديد من الأندية الخليجية في السعودية وقطر، ويعتبر من أكثر اللاعبين المشاركين مع المنتخب الكويتي، ويعد من أبرز اللاعبين في الخليج وآسيا.      

وفقا لوكالة الانباء الالمانية تفصل المطوع 4 مباريات فقط عن انتزاع لقب عميد العالم من الدولى المصري السابق أحمد حسن، حيث ويتصدر الصقر قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية برصيد 184 مباراة ويحمل لقب عميد لاعبي العالم وحل المطوع في المركز الثاني برصيد 180 مباراة.   

                       بدر المطوع

واحتل أحمد كانو نجم منتخب عمان المركز الثالث برصيد 180 مباراة أيضاً يليه سيرجيو راموس نجم منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد في المركز الرابع برصيد 178 مباراة يليه الحارس السعودي السابق محمد الدعيع في المركز الخامس برصيد 178.

والجدير ذكره أن النجم الكويتي بدر المطوع يحتل مكاناً بين أفضل الهدافين في العالم خلال القرن الـ21، وذلك وفقاً لتصنيف نشرة الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "iffhs" أخيراًحيث حل فى المركز الـ27 عالمياً بتسجيله 322 هدفاً بين 2001- 2020، مع الفرق المحلية ومنتخب بلاده، بحسب التصنيف.

Waradana

يقرأون الآن