دولي سوريا

نيد برايس... قسد ستبقى شريكا قويا للولايات المتحدة.

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس ، اليوم إن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ستبقى شريكا قويا للولايات المتحدة.

نيد برايس... قسد ستبقى شريكا قويا للولايات المتحدة.


و في تصريحات خاصة لشبكة "رووداو"، أكد برايس أن "قسد" لن تتمكن وحدها من حماية عشرات الآلاف من سجناء "داعش" وعوائلهم الذين ما يزالون تحت سيطرتهم، مشيراً إلى أن واشنطن تدعم الحرب ضد الفساد ومحاولات الإصلاح في العراق.

وأضاف أن "قوات سوريا الديمقراطية كانت لها حصة الأسد في الحرب ضد الإرهاب، وسيبقون شركاء أقوياء لنا".

وكشف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من الأوضاع في شمال شرقي سوريا،  حيث رأى ان قسد لن تتمكن من الاستمرار في قطع دابر الإرهاب وحدها، مضيفاً أن "أمريكا تتعاون عن قرب مع شركائها مثل قسد والمجمع الإنساني، وفرق المجتمع المدني في شمال وشرق سوريا"، على حد تعبيره.

وفي سياق متصل ذكرت وكالة الانباء السورية /سانا/ "أن محافظة الحسكة السورية شهدت تظاهره لعشرات الطلاب الكرد أمام أحد مقرات تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي في مدينة الدرباسية، رفضاُ منهم لاعتقال المعلمين الذين يقومون بتدريسهم مناهج وزارة التربية السورية" وتابعت المصادر بأن المتظاهرين تجمعوا أمام مقر ما يسمى "أسايش الدرباسية" بالقرب من مبنى مديرية الناحية سابقاً، مطالبين بالإفراج الفوري عن مجموعة من معلميهم الذين اعتقلتهم عناصر التنظيم من منازلهم.

الجدير بالذكر أن قوات “قسد” تواصل ولليوم الخامس عشر على التوالي فرض حصار على مركز مدينة الحسكة وتمنع دخول الآليات ووسائل النقل والمواد التموينية والغذائية وصهاريج المياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية للأهالي.

يقرأون الآن