دولي مصر

ماذا خلف المناورات البحرية المصرية اليونانية؟؟

أجرت القوات البحرية المصرية واليونانية تدريبا بحريا عابرا في نطاق الأسطول الشمالي.

ماذا خلف المناورات البحرية المصرية اليونانية؟؟

وأوضح المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية  العميد أ.ح تامر الرفاعي، عبر حسابه الرسمي، بموقع "فيسبوك" بأن القوات البحرية المصـرية، نفذت ونظيرتها اليونانية تدريبا بحريا عابرا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط.

وكشف الرفاعي بأن التدريبات نفذت بإشتراك الفرقاطة المصـرية (طابا) والسفينة الحربية اليونانية (HS HYDRA F-452) عقب انتهاء زيارة ناجحة لميناء الإسكندرية.

وأضاف الرفاعي أن التدريب جاء في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة، التي تهدف إلى تعميق تبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة  مشيرا إلى أنه تم تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الاحترافي.

وبين المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية بأن التدريبات تأتي  فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية واليونانية، والتي تذخر بخبرات عميقة فى هذه المجالات، فضلاً عن دعم الجهود الخاصة للاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والاستقرار البحرى بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن آخر تدريب بحري تم بين وحدات من القوات البحرية المصرية واليونانية كان بنطاق بحر إيجه شمال البحر المتوسط في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي حيث نفذت الوحدات عددًا من الأنشطة التدريبية لتعزيز إجراءات الأمن البحري في المتوسط وتحقيق التوافق في أداء المهام القتالية للأسطولين المصرى واليوناني.

وجاءت تلك التدريبات أثناء رحلة عودة الوحدات البحرية عقب انتهاء فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك "جسر الصداقة -3"، والذى تم تنفيذه بنطاق المياه الإقليمية لروسيا، وفي إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة.

وكانت الوحدات نفذت عددًا من الأنشطة شملت تمرين تشكيلات الإبحار، وتمرين مواصلات، وأنشطة تدريبية لتعزيز إجراءات الأمن البحري فى البحر المتوسط وتحقيق التوافق في أداء المهام القتالية للأسطولين المصري واليوناني.

ويسهم التدريب فى تبادل الخبرات المشتركة بين مصر واليونان، والاستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق مصالح كلا الجانبين وتعزيز التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصرية واليونانية.

وردنا

يقرأون الآن