صحة

أطعمة تخزنها ربات المنازل بطريقة خاطئة

أطعمة تخزنها ربات المنازل بطريقة خاطئة

تعبيرية

تلعب طريقة تخزين الأطعمة دوراً هاماً في الحفاظ عليها من التلف، وهناك الكثير من الأطعمة التي تخزنها ربات المنازل بشكل خاطئ، مما يؤدي إلى تلفها خلال وقت قصير.

وتكشف الخبيرة سوزان هيل عن أفضل الأماكن لحفظ المواد الغذائية اليومية، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

صلصة الطماطم: الثلاجة أو الخزانة

يوصي صانعو الكاتشب بتخزينه في الثلاجة بمجرد فتحه. لكن أخصائية التغذية الدكتورة سارة شنكر ترى أنه لا داعي لذلك، لأن نسبة الخل العالية وحموضة الطماطم تحافظ عليها.

البيض: الثلاجة

أكبر خطر مع البيض هو السالمونيلا، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. لذلك لتجنب الإصابة بالمرض، توصي وكالة معايير الغذاء بتخزين البيض في الثلاجة.

المايونيز: الثلاجة

يمكن أن يفسد البيض الطازج والقشدة في المايونيز بسهولة، لذا يجب حفظه دائمًا في الثلاجة. وتقول الدكتورة ليزا أكيرلي "يمكن أن يفسد المايونيز بسرعة إذا تم حفظه في درجة حرارة الغرفة".

الشوكولاتة: الخزانة

يمكن أن يؤدي تبريد الشوكولاتة إلى إزدهار السكر، وهو طلاء أبيض ناتج عن تكثيف إذابة السكر. وتمتص الشوكولاتة أيضًا الروائح، لذا قد ينتهي بها الأمر برائحة غريبة ومذاق غريب.

الزبدة: الثلاجة أو الخزانة

حتى لو كانت أحد منتجات الألبان، إلا أن الزبدة لن تفسد إذا تركت دون تبريد لبضعة أيام. والكريمة المستخدمة في صنع الزبدة مبسترة، مما يصد البكتيريا. لكن اتركها مغطاة في طبق.

المارميت: الخزانة

لا ينبغي أبدًا الاحتفاظ بالمارميت في الثلاجة، فالقيام بذلك يجعله صلبًا جدًا ويستحيل دهنه على الخبز. ويحتوي المارميت على الكثير من الملح - مادة حافظة – لذلك يبقى دون أن يفسد لوقت طويل.

المربيات: الخزانة

يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بالمربيات في الثلاجة إلى تكثيف يتكون تحت الغطاء، مما يخلق بيئة مثالية للعفن. ويعتبر المربى من المواد الحمضية بشكل طبيعي، مما يمنع نمو البكتيريا.

الأجبان: الثلاجة

الجبن غني بالبروتين الذي تتغذى عليه البكتيريا، لذلك فهو عرضة للعفن. وتتمتع الأنواع اللينة، مثل جبنة الموزاريلا وجبنة الماعز بأقصر مدة صلاحية لأنها تحتوي أيضًا على مستويات منخفضة من الملح.

الخبز: الخزانة

إن وضع الخبز في الثلاجة يجففه ويجعله يتلف بشكل أسرع، للذلك من الأفضل دائمًا الاحتفاظ به في الخزانة. على الرغم من أنه يمكنك أيضًا تجميد الخبز لجعله يدوم لفترة أطول.

24.ae

يقرأون الآن