تكنولوجيا

حافظ على صحتك من خلال تضمين هذه الأطعمة الصحية الخمسة في فطورك

من المعروف أن تناول وجبة إفطار مغذية في الصباح الباكر يمكن أن يساعدك على بدء يومك بشكل نشط ويحسن مزاجك طوال اليوم. لكن الحقيقة المؤسفة أن العديد من الناس يفوتون وجبة الإفطار لأنهم ببساطة لا يملكون الوقت الكافي لتحضيره. وبحسب ما قاله خبراء التغذية

حافظ على صحتك من خلال تضمين هذه الأطعمة الصحية الخمسة في فطورك

حافظ على صحتك من خلال تضمين هذه الأطعمة الصحية الخمسة في فطورك

إن تخطي وجبة الإفطار له علاقة كبيرة بزيادة الوزن، وهو يؤثر على مستويات الطاقة والمزاج والوظيفة الإدراكية أيضا. كما وتدعم العديد من الدراسات فكرة أن تناول وجبة الإفطار سيقلل من حاجتك إلى زيارة المستشفى وتساهم في خفض الوزن أيضا. بالإضافة إلى ذلك، نادرا ما يتناول العديد منا إفطارا صحيا أيضا، والذي غالبا ما يشتمل على بعض الأطعمة المقلية المرتبطة بالدهون، في حين يفضل أن تحتوي وجبة الإفطار الجيدة على البروتين والدهون الصحية وبعض الكربوهيدرات المليئة بالألياف.

لذلك، إليك قائمة ببعض أفضل الأطعمة الصحية التي يفضل إدراجها في وجبة الإفطار الخاصة بك:

1-دقيق الشوفان: لمحبي الحبوب، يعتبر دقيق الشوفان أفضل خيارات وجبة الإفطار على الإطلاق، وذلك نظرا لكونه مصنوعا من الحبوب الكاملة بنسبة 100٪، وهو مليء بالألياف والبروتينات النباتية وفيتامينات B والمعادن، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم. حيث تساعد هذه العناصر الغذائية في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بفضل نوع من الألياف الذي يسمى بيتا جلوكان، والذي ثبت أنه يحسن مستويات الكوليسترول في الدم أيضاً.


2-البيض: من المعروف أن البيض غني بالفيتامينات A و D و B12 ، و هو خيار إفطار غير مكلف و غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. والجدير بالذكر أن بيضتان كبيرتان تحتويان على ما يزيد نسبته عن 50٪ من الكولين، ويؤثر بشكل إيجابي على ذاكرتك ومزاجك وتحكمك في عضلاتك.

3-الزبادي اليوناني: يعتبر الزبادي اليوناني خيارا مثاليا سواء أردت استخدامه كوجبة إفطار أو للوجبات السريعة. والجدير بالذكر أنه مثله مثل الزبادي العادي، يحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الكالسيوم وفيتامين B، لكنه يتميز بأنه يحتوي على ضعف البروتين العادي لحوالي نفس العدد من السعرات الحرارية التي يمكن أن تحصل عليها من الزبادي العادي.

4-الموز: في الحقيقة ، يساعد الموز على إمدادك بالطاقة بسرعة و يجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة. كما ويساعد حمض الفوليك وفيتامين B6 الموجود بكثرة في الموز على إنتاج السيروتونين، مما يحسن المزاج ويقلل من القلق والتوتر والإرهاق.

5-البطاطا الحلوة: توفر حبة بطاطا حلوة واحدة متوسطة الحجم ما يقرب من 400٪ من حاجتك اليومية من فيتامين A ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين التي تعزز جهاز المناعة. كما وتحتوي حبة بطاطا حلوة واحدة على ما نسبته 15٪ من الألياف الموصى بتناولها يوميا، الأمر الذي قد يساعدك في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. لذلك، يمكن أن تعتبر البطاطا الحلوة بديلا جيدا للخبز في وجبة الإفطار.

المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن