دولي السعودية اليمن

المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الإيرانية يطالب الرئيس الفرنسي بالتوقف عن إصدار مواقف غير مدروسة

طالب المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الإيرانية​ سعيد خطيب زادة الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ بالتوقف عن إصدار مواقف متسرعة وغير مدروسة.

المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الإيرانية يطالب الرئيس الفرنسي بالتوقف عن إصدار مواقف غير مدروسة

وأوضحت وكالة فارس ان  تعليق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية جاء ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي  لقناة “العربية”، حول تجنب خطأ عام 2015 عندما استبعدت القوى الإقليمية عن الاتفاق مع إيران  وتأكيده على ضرورة ضم السعودية إلى أي مفاوضات بشأن الاتفاق مع إيران.

وذكرت الوكالة أن خطيب زادة دعا الرئيس الفرنسي إلى تجنب المواقف غير الموزونة وغير المدرسة مؤكدا على أن الاتفاق النووي هو متعدد الاطراف وحظي بتأييد مجلس الامن ولا يمكن اعادة التفاوض بشأنه ابدا واطرافه ايضا محددة ولا يمكن تغييرهم منوها بأن تفعيل هذا الاتفاق أمر سهل ويتطلب عودة واشنطن للاتفاق ورفع عقوباتها.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إلى أنه إذا كان المسؤولين الفرنسيين قلقين من بيع باريس أسلحتها بهذا الحجم إلى دول الخليج الفارسي، فمن الأفضل لهم إعادة النظر في سياسات بلادهم.

وأضاف زادة  أن الأسلحة الفرنسية وأسلحة الدول الغربية، لم تتسبب فقط في مقتل الآلاف من اليمنيين، بل أنها السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في منطقة الخليج الفارسي الحساسة.

يقرأون الآن