تكنولوجيا

أربعة أطعمة تساعد على تحسين صحة المهبل وتحميه

من الطبيعي أن يكون المهبل الصحي هو الذي يتمتع بمستوى أس هيدروجيني متوازن، بالإضافة إلى احتواءه على بكتيريا صحية تمنع الإصابة بالعدوى، حيث أنه من المهم الحفاظ على نمط حياة صحي وكذلك تناول الأطعمة التي تفيد الجسم للحفاظ على صحة المهبل والعناية بالجهاز التناسلي الأنثوي بالكامل.

أربعة أطعمة تساعد على تحسين صحة المهبل وتحميه

أربعة أطعمة تساعد على تحسين صحة المهبل وتحميه

في الحقيقة، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على النظافة الشخصية في حماية المهبل من الإصابة بأي التهابات أو عدوى محتملة، بالإضافة إلى الحفاظ على توازن مستويات الأس الهيدروجيني أيضاً.


كيف تحافظ على صحة المهبل

لذلك، إليك سيدتي أربعة أطعمة مفيدة لصحة المهبل يجب عليك أن تضمني إدراجها في نظامك الغذائي اليومي للحصول على فوائدها الرائعة:

1-الكرنب (القرنبيط):

يعتبر الكرنب مفيدا لصحة المهبل لأنه غني بفيتامينات C وA، والتي تساعد في تعزيز المناعة والحفاظ على سلامة الدورة الدموية.

ولذلك، يقول خبراء التغذية أنه من الرائع تضمين الكرنب كجزء من نظام غذائي أو تناوله مع الخضار الورقية الأخرى لإبقاء المهبل رطبا وتقليل الحكة والجفاف.

2-الثوم:

على الرغم من أن الرائحة التي تصدر عن تناول الثوم قد تكون كريهة بعض الشيء، إلا أن الثوم غني بمضادات الفطريات والميكروبات، والتي تساعد بدورها على منع الالتهابات والإفرازات المهبلية والحكة.

لذلك، قومي بإضافة الثوم إلى نظامك الغذائي أو تناوله نيئا بشكل يومي إذا استطعت تحمل الرائحة.

3-الليمون:

يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة المهبل من خلال توفير توازن في مستوى الأس الهيدروجيني وتوفير احتياجات المهبل الصحية من مضادات الأكسدة، كما ويعمل الليمون أيضا على المساعدة في منع الإصابة بالعدوى.

لذلك، احرصي على شرب ماء الليمون يوميا في وقت مبكر من الصباح، فذلك سيساعد جسمك ويحافظ على مرونة المهبل.

4-الزبادي:

إن الزبادي بشكل عام، والزبادي اليوناني بشكل خاص، مفيد لصحة المهبل لأنه يحافظ على مستويات الأس الهيدروجيني في المهبل بشكل جيد. ومن المعروف أن الزبادي يوفر البكتيريا الجيدة التي لها دور هام في حماية المهبل من الالتهابات والعدوى أيضا.


المصدر: مجلة The Pulse

يقرأون الآن