تكنولوجيا

بالفيديو.. جهاز يتيح الشعور بألم الواقع الافتراضي في الحياة الواقعية

بالفيديو.. جهاز يتيح الشعور بألم الواقع الافتراضي في الحياة الواقعية

الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Towfiqu barbhuiya

تحاول شركة ناشئة يابانية طمس الخط الفاصل بين الواقع الفعلي والواقع الافتراضي باستخدام تقنية تسمح لمن يرتديها أن يشعر بالألم الذي يعاني منه داخل العالم الافتراضي في الحياة الواقعية.

وكشفت H2L Technologies وهي شركة تكنولوجية مدعومة من شركة سوني ومقرها طوكيو النقاب مؤخرًا عن سوار معصم يقوم بإطلاق صدمات كهربائية صغيرة كلما عانى مرتديه من أضرار مسببة للألم في الواقع الافتراضي.

ومن المفترض أن يقوم الجهاز بعمل أكثر من ذلك بكثير، بما في ذلك محاكاة مجموعة من الأحاسيس بدءًا من التقاط كرة وحتى قيام الطائر بقرص جلد مرتديه، فضلاً عن محاكاة الوزن والمقاومة.

وقالت إيمي تاماكي، الرئيسة التنفيذية لشركة H2L "يتيح لنا الشعور بالألم تحويل عالم الميتافيرس إلى عالم حقيقي، مع زيادة مشاعر الحضور والانغماس".

وبحسب ما ورد، جاءت تاماكي بفكرة استخدام تقنية ردود الفعل اللمسية بعد أن مرت بتجربة الاقتراب من الموت في وقت سابق من حياتها، بسبب حالة قلبية خطيرة. وقالت المديرة التنفيذية اليابانية "أدركت أن الحياة ثمينة، لذا قررت العمل في مجال جديد أردت حقًا أن أتعمق فيه، حيث لم يكن هناك من يقوم بأبحاث بهذا المجال في ذلك الوقت".

وأضافت تاماكي أنها تعتقد أن تقنية اللمس ستحرر البشر من جميع قيود الجغرافيا وعلم وظائف الأعضاء والوقت بحلول عام 2029، بحسب موقع أوديتي سنترال.


24.ae

يقرأون الآن