تكنولوجيا

خمسة قواعد على الإفطار للتخلص من دهون البطن

لا تعتبر دهون البطن سيئة المظهر فحسب، بل أنها ترتبط أيضاً بأنواع مختلفة من الأمراض الخطيرة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، وعندما تحاول إنقاص دهون البطن، تشعر بأن الأمر مهمة مستحيلة وأصعب شيء يمكن تحقيقه على الإطلاق.

خمسة قواعد على الإفطار للتخلص من دهون البطن

خمسة قواعد على الإفطار للتخلص من دهون البطن

وفي الحقيقة، تعتبر دهون البطن مشكلة شائعة للغاية في جميع أنحاء العالم، ويعاني منها كلا من الرجال والنساء على حدٍ سواء، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس لا يبالون بحجم بطونهم، إلا أنهم قد يفعلون ذلك عندما يعلمون بأن وزنهم الزائد يشكل خطراً على صحتهم وحياتهم بلا شك.

والجدير بالذكر أن أشهر الطرق التي يتبعها الكثير من الناس للتخلص من الدهون هو اتباع نظام غذائي صارم والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وممارسة الرياضة بجد، ولكن إذا كنت من أولئك الذين لم تجدي معهم هذه الطرق نفعاً، جرب قواعد الفطور الذهبية الخمسة هذه، والتي ستساعدك في تقليل دهون البطن بشكل أسرع وبطريقة آمنة أيضاً:

خمس طرق للتخلص من الدهون

1- حدد الوقت:

توفر وجبة الإفطار الطاقة اللازمة التي يحتاجها الجسم لبدء اليوم و أداء المهام الخاصة بك، فإذا كنت تريد أن تفقد دهون البطن، فتناول الطعام في غضون ساعة واحدة بعد الاستيقاظ من النوم، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تسريع عملية التمثيل الغذائي، والتي بدورها ستقلل من دهون الجسم .

2- مواعيد الوجبات:

يقول خبراء التغذية أن الفارق الزمني بين وجبتي الإفطار والغداء يجب أن تتراوح ما بين 5 إلى 6 ساعات، وأن يتراوح الصيام بين عشية وضحاها بين 18 إلى 19 ساعة، وهذا هو التوقيت المثالي لتحديد مواعيد وجباتك للتخلص من الدهون بسهولة .

3- تناول ما يكفي من البروتين:

يمكن أن يساعدك تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين على إنقاص الوزن بشكل أسرع، حيث أنه يمكنك تناول الزبادي اليوناني أو البيض كل صباح لتشعر بالشبع لفترة أطول، مما يعني تقليل حاجتك لتناول الطعام وبالتالي فقدان الوزن .

4- تناول ما يكفي من الألياف:

ستجعلك الألياف تشعر بالشبع لساعات طويلة، مما سيساعد في إدارة الجوع طوال اليوم ونتيجة لذلك ستفقد الوزن بل شك، لذلك احرص على تناول ما لا يقل عن 8 جرامات من الألياف كل صباح للتخلص من دهون البطن بسهولة وسرعة .

5- إدارة حجم حصص طعامك:

يقول خبراء التغذية أنه يجب أن تتناول وجبة فطور ثقيلة، ولكن ما هي كمية السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها كل صباح؟

يوصي خبراء التغذية بتناول 350 سعرة حرارية تقريباً في وجبة الإفطار .



المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن