رياضة

لبنان الى نهائيات كأس آسيا بكرة السلة لتحت لـ16 سنة

لبنان الى نهائيات كأس آسيا بكرة السلة لتحت لـ16 سنة

تأهل لبنان الى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية لتحت لـ16 سنة للذكور بعدما أنهى مبارياته الأربع في بطولة غرب آسيا التي تقام في الأردن بمشاركة 5 دول والتي تختتم السبت بفوزه على نظيره السوري وبنتيجة 79-63 وبفارق 16 نقطة في مباراته الرابعة التي جرت عصر الجمعة.

وحقق المنتخب اللبناني فوزه الثالث في البطولة الاقليمية بعد انتصاراته الكبيرة على الأردن الثلاثاء صاحب الضيافة وعلى العراق الأربعاء وعلى سوريا الجمعة وتلقى خسارة واحدة امام ايران الخميس ليترافق لبنان وايران الى نهائيات البطولة القارية التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة في شهر حزيران المقبل. وأثبت المنتخبان الايراني واللبناني انهما الأقوى على صعيد المنطقة وتأهلا بجدارة الى نهائيات بطولة آسيا.

ويأتي تأهل منتخب الناشئين الى البطولة القارية بعد احراز منتخب لبنان للرجال لقب بطولة العرب لأول مرة في تاريخه منذ اشهر قليلة وهو دليل على المدى الذي وصلت اليه كرة السلة اللبنانية خاصة لجهة رعاية الاتحاد اللبناني للجيل الواعد عبر اقامة بطولات الفئات العمرية والتي تلقى النجاح الكبير على كافة الأصعدة .

يشار الى ان اربعة منتخبات مشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في حزيران المقبل ستتأهل الى بطولة العالم التي ستجري في اسبانيا بتموز المقبل.

يقرأون الآن