رياضة

إفتتاح دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت رسميا

22 أيار 2022 23:17

إفتتحت دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تقام في الكويت برعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح رسميا الأحد بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، بحضور سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

وكانت منافسات الدورة إنطلقت في 16 أيار الجاري، ويشارك فيها أكثر من 1700 رياضي ورياضية من ست دول هي: السعودية والامارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان فضلا عن الكويت المضيفة. وتحظى بمشاركة نسائية للمرة الأولى في الدورات الرياضية الخليجية. فيما إقتصرت المشاركة في النسختين الاوليين من دورة الالعاب الرياضية الخليجية في البحرين عام 2011 والسعودية عام 2015 على الرجال.

شهد حفل الإفتتاح حضورا رفيع المستوى من قيادات سياسية ورياضية كويتية وخليجية وآسيوية ودولية. ومن أبرز القيادات الرياضية التي حضرت حفل الافتتاح الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، والامير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية، والدكتور احمد بالهول الفلاسي وزير الدولة ورئيس الهيئة العامة للرياضة في الامارات، والسيد خالد الزبير رئيس اللجنة الاولمبية العمانية، والشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، والامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الدولية. هذا فضلا عن عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية والاسيوية والخليجية. 

Digital solutions by WhiteBeard