دولي سوريا

بدء إجراءات فك الحصار عن مركز مدينة الحسكة

بدأت اليوم إجراءات فك الحصار الذي فرضته ميليشيا " قسد" على مركز مدينة الحسكة وحيي حلكو وطي في مدينة القامشلي وذلك بفتح عدد من الطرق أمام حركة السيارات والمواطنين.

بدء إجراءات فك الحصار عن مركز مدينة الحسكة

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية /سانا/ نقلاً عن محافظ الحسكة "هناك إجراءات بدأت لفك الحصار الذي تفرضه القوات الكردية على مركز مدينة الحسكة حيث تم البدء بفك الحصار عن بعض المناطق في مدينة القامشلي ونأمل أن يستمر رفع الحصار عن مدينة الحسكة وباقي مناطق القامشلي”.

وأشار خليل إلى أن الإجراءات ستتواصل و”نأمل ألا تغلق الطرق مرة أخرى وألا يحاصر المواطن في لقمة عيشه ولا تمنع عنه المواد النفطية للتدفئة ولا الطحين كي يتوفر له الخبز والا يمنع عنه الدواء”.

وذكر مراسل سانا : أن عدداً من الطرقات تم فتحها أمام المواطنين والسيارات في مدينة الحسكة بعد إزالة بعض العوائق والكتل الاسمنتية والحواجز الحديدية التي وضعتها قسد خلال حصارها لمركز المدينة الذي استمر نحو 20 يوما في حين شهدت الطرقات ومداخل حيي حلكو وطي في مدينة القامشلي حركة نشطة بعد فك الحصار عنهما.

وكانت قسد فرضت حصارها الخانق على مركز مدينة الحسكة وحيي طي وحلكو في القامشلي منذ نحو عشرين يوما على التوالي حيث منعت دخول الآليات ووسائل النقل والمواد التموينية والغذائية وصهاريج المياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية كالطحين والوقود ومنعت وصولها لأهالي المدنية.

وكانت مصادر خاصة لـ “سبوتنيك” كشفت في وقت سابق ، أن اتفاقاً مبدئياً تمّ التوصل إليه بمساعي روسية، ويقضي بفك الحصار الذي يضربه مسلّحون موالون للجيش الأميركي حول مدينتي القامشلي والحسكة، أقصى شمال شرقي سوريا.

وأكّدت المصادر، أن اجتماعات مكثفة عقدت في مدينة القامشلي خلال الساعات الماضية بين الجانب الروسي وقياديين في تنظيم “قسد” ، وتمّ خلالها التوصل إلى اتفاق مبدئي لفك الحصار عن الأحياء المحاصرة في المدينتين..

يقرأون الآن