دولي الامارات

رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الإمارات والبحرين في ٩ شباط

أعلن عوفير غندلمان المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الأخير سيزور الإمارات والبحرين، الأسبوع المقبل.

رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الإمارات والبحرين في ٩ شباط

وذكرت وكالة سبوتنيك  ان غندلمان نشر تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، أكد من خلالها أن نتنياهو سيزور الإمارات والبحرين الأسبوع المقبل.

وكان من المقرر في البداية أن يقوم نتنياهو برحلته هذه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ثم تم تأجيلها مرتين أخريين بسبب جائحة كورونا وبسبب الأزمة السياسية الداخلية في إسرائيل

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد نشرت الأحد الماضي أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات والبحرين، منتصف شهر فبراير/شباط المقبل.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يقضي نتنياهو يوما في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، يلتقي خلاله بكبار قادة الإمارات، ثم يتوجه إلى دبي، وينهي رحلته في العاصمة البحرينية، المنامة.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قرر تقليص مدة زيارته المزمعة إلى الإمارات والبحرين في 9 فبراير/شباط الجاري موضحة أن نتنياهو سيقوم بزيارة قصيرة لأبو ظبي تمتد 3 ساعات فقط يلتقي خلالها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الزيارة التي خُطط لها سابقًا كان مقرراً لها أن تستمر 3 أيام، تشمل لقاءات في أبو ظبي ودبي والمنامة.

وأشار  الموقع إلى أن الهدف من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى التأكيد على الإنجازات الدبلوماسية الأخيرة لبلاده مع بعض الدول العربية بالإضافة إلى  حشد قادة هذه الدول من أجل إنشاء جبهة موحدة ضد عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاقي سلام مع إسرائيل، بوساطة أمريكية، خلال حفل في البيت الأبيض، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

وردنا

يقرأون الآن