منوعات

الفنانون الصينيون وتحذير من الجمعية الصينية للفنون المسرحية

نشرت الجمعية الصينية للفنون المسرحية قائمة جديدة من المبادئ التوجيهية الأخلاقية التي يجب على الممثلين وفناني الأداء الالتزام بها

الفنانون الصينيون وتحذير من الجمعية الصينية للفنون المسرحية

ذكرت وكالة رويترز أن الجمعية الصينية للفنون المسرحية وهي منظمة ربحية تدعمها الحكومة الصينية نشرت عبر موقعها الرسمي  قائمة جديدة من المبادئ التوجيهية الأخلاقية للممثلين وفناني الأداء الآخرين والتي يجب عليهم الالتزام بها.

وتضمنت قائمة التوجيهات التي يجب على فناني الأداء الالتزام بها عدم انتهاك الأخلاق أو النظام العام الاجتماعي أو العادات الحميدة، مما يتسبب في آثار اجتماعية سلبية خطيرة.

وشددت الجمعية على أنه يجب على فناني الأداء عدم التحريض على الكراهية والتمييز بين الجماعات العرقية، أو الترويج للطوائف والخرافات.

ونوهت الجمعية الصينية للفنون المسرحية بأنه لا ينبغي لفناني الأداء تنظيم أنشطة غير قانونية أو المشاركة فيها أو الترويج لها مثل المواد الإباحية والقمار والمخدرات والعنف بالإضافة لأنشطة أخرى.

وأوضحت الجمعية أن  هذه القواعد الجديدة ستدخل حيز التنفيذ على أساس تجريبي في الأول من شهر مارس/ آذار المقبل مؤكدة بأن الممثلين الذين لن يمثتلوا لهذه المبادئ الأخلاقية قد يواجهون حرمانا دائما من مهنتهم.

ولم تذكر الجمعية الصينية للفنون المسرحية السبب وراء إصدارها هذه المبادئ التوجيهية في الوقت الحالي، وذلك في الوقت الذي زاد فيه حديث الجمهور الصيني مؤخرا عن توقعاتهم لسلوك الشركات والمشاهير، وخاصة الأجانب منهم.

وكانت العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة "برادا" فسخت الشهر الجاري كل تعاونها مع الممثلة الصينية، تشنغ شوانغ، التي عينتها للتو سفيرة للعلامة التجارية، بعد أن أثارت جدلا بشأن تأجير الأرحام، والذي أثار إعجاب مواطني بلدها.

وردنا

يقرأون الآن