دولي

وزارة الخارجية "الإسرائيلة" تعلق على اقتراب وصول "مسبار الأمل" الإماراتي إلى المريخ

أوردت الخارجية الإسرائيلية تعليقاً عبر حسابٍ تابع لها "إسرائيل اليوم " على اقتراب وصول مسبار الأمل الإماراتي ، حيث قالت:" 3 أيام فقط تفصل الإمارات عن تحقيق إنجاز علمي تاريخي لها وللعالم العربي وذلك مع وصول مسبار الأمل الإماراتي إلى وجهته في مدار كوكب المريخ في التاسع من الشهر الجاري شباط/فبراير".

وزارة الخارجية

مؤكدة "أن "المسبار" سيغير كل ما نعلمه عن المريخ مشيرة إلى أنه أول مسبار عربي يطلق إلى المريخ واختتمت الخارجية تعليقها : نحن في إسرائيل نترقب مع العالم أجمع وصول "مسبار الأمل " إلى الكوكب الأحمر .

وحسب التوقعات أن المسبار الإماراتي سيصل الثلاثاء المقبل 9 شباط/فبراير ، إلى كوكب المريخ وكان قد أطلق إلى الفضاء من قاعدة تانيجاشيما الفضائية في اليابان في ال20 من تموز/يوليو .

وقد هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الإمارات في اليوم التالي : ألف مبروك لدولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق مسبار الأمل نحو المريخ ، وهذا إنجاز تكنولوجي وعلمي هام ومثير للانطباع"

معرباً عن أمله في "أن يأتي يوم يتم فيه إطلاق رواد فضاء من إسرائيل والإمارات سويةً إلى الفضاء "

وفي السياق ذاته كانت قد وقعت إسرائيل والإمارات في منتصف أيلول / سبتمبر على "اتفاق سلام" برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، كما عقبه عشرات الاتفاقيات بين البلدين .

يقرأون الآن