عربي

حب الله: ستفتح شركات الترابة أبوابها لعمليات البييع، ابتداء من نهار الاثنين 8 شباط 2021، لتأمين احتياجات السوق

غرد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله عبر تويتر قائلاً: إلحاقاً للبيان الصادر عن وزارة الصناعة، ومنعاً لأيّ التباس، تفتح شركات الترابة أبوابها لعمليات بيع مخزونها من الترابة، ابتداء من نهار الاثنين 8 شباط 2021، لتأمين احتياجات السوق".

حب الله:  ستفتح شركات الترابة أبوابها لعمليات البييع، ابتداء من نهار الاثنين 8 شباط 2021، لتأمين احتياجات السوق

وأضاف حب الله: "على مصانع الترابة التأكد من التوزيع العادل ومنع الاحتكار والتأكد من البيع بالسعر الرسمي للمواطنين. يعني مسؤولين عن الموزعين وعن الأسعار. أو بيعوا مباشرة للمواطنين".

وكانت رئاسة الحكومة عممت تحديث استراتيجية مواجهة فيروس كورونا ومراحل التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق، على أن تنظم آلية تخفيف القيود المفروضة على القطاعات وحركة تنقل الأفراد على 4 مراحل.

وبحسب التعميم سيكون فتح القطاعات وفق ٤ مراحل، كل مرحلة لفترة ١٥ يوماً.

ستفتح السوبرماركت والميني ماركت مع الحفاظ على وسيلة الديليفري، في المرحلة الأولى و (التوجه نحو السوبرماركت بحاجة لإذن يعطى لفترة ساعتين أيضاً في هذه المرحلة) كما ستفتح الصناعات المتعلقة بالزراعة والدواجن والمواشي وإنتاج الحليب، ويشترط على موظفيها أن يقوموا بفحص pcr كل ١٤ يوماً. والمصارف ستفتح أبوابها بنسبة ٢٠٪ من قدرتها الاستيعابية

و فيما يخص قطاع التربية والتعليم والحضانات توصي اللجنة بعدم فتحها خلال المرحلة الأولى على أن تقوم وزارة التربیة و التعلیم العالي بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والجهات الصحية المختصة بدراسة البيانات والمعطيات المتوافرة ووضع آلية فتح هذا القطاع

يقرأون الآن