تكنولوجيا

معالجة السيلوليت بعدة طرق منزلية سهلة

يعتبر سيلوليت الجلد شكل من أشكال تراكم الجلد الدملي ويصيب معظم النساء غالبا، والذي يظهر في منطقة الوركين والفخذين والأرداف.

معالجة السيلوليت بعدة طرق منزلية سهلة

معالجة السيلوليت بعدة طرق منزلية سهلة

حيث تعتقد ما نسبته 80-90% من النساء ويشكل السيلوليت مشكلة جمال رئيسية لدى النساء، مما يدفعهن إلى البحث عن علاجات منزلية لمعالجة الأمر.

والجدير بالذكر أن الأسباب الرئيسية للسيلوليت تشمل الاختلالات الهرمونية وعلم الوراثة ونمط الحياة غير الصحي، ففي حين أن أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن يميلون إلى أن يكون لديهم فرصة أكبر للإصابة بالسيلوليت، إلا أن العديد من النساء النحيلات يشتكين من هذه الحالة الجلدية أيضا.

ولذلك، إذا كنت تعانين من مشاكل السيلوليت بالفعل، إليك هذه العلاجات المنزلية لمعالجة الأمر:

زيت جوز الهند

1-زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند من المغذيات الطبيعية الرائعة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجسم، حيث يمكنه أن يقلل من ظهور السيلوليت في الجسم، كما أنه يساعد بشرتك على أن تبدو أكثر ليونة كما انه يبطئ نمو الأنسجة الدهنية أيضا.


الفرشاة الجافة

2-التقشير بالفرشاة الجافة:

يعد التقشير الجاف للجلد من أسهل العلاجات المنزلية للتخلص من السيلوليت وخاصة التي تظهر في منطقة الفخذين، وبالإضافة إلى التخلص من الجلد الجاف في مناطق مثل الركبتين والمرفقين والكاحلين، فإن تقشير الجسم بالفرشاة الجافة يعزز عملية شد الجلد كما أنه يقوم بتجديد الخلايا ويساعد في تدفق الدم، الأمر الذي يساعد على تقليل ظهور السيلوليت.


الشاي الأخضر

3-الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من العلاجات المنزلية السهلة والمعروفة عالميا لقدرته العالية على تحسين التمثيل الغذائي وحرق الدهون الزائدة في الجسم عن طريق تكوين إنزيمات تحرق الدهون، ولذلك ينصح بتناول كوبين من الشاي الأخضر يوميا للتخلص من السيلوليت في منطقة الفخذين والساقين بسرعة وفعالية.


ماء

4-الماء:

يعتبر الماء من أسهل الطرق للتخلص من السيلوليت، خاصة أن هذه الطريقة ترتكز على شرب الكثير من الماء فقط، حيث يساعد الماء على تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب، وكلاهما يمكن أن يساعد في ظهور السيلوليت، ولذلك يساعد تناول الماء الزائد في تقليل ظهور السيلوليت لأنه يجعل الجلد أكثر رطوبة ونعومة.

التقشير بالقهوة

5-التقشير بالقهوة:

يمكن أن تكون مقشرات القهوة مفيدة في تقليل السيلوليت، حيث يفيد تدليك وتقشير الجلد في علاج هذه الحالة عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى الغدد الليمفاوية، كما أن الكافيين الموجود في القهوة له تأثير كبير على عملية شد الجلد، لذلك قومي بتدليك القهوة بشكل مباشر على البشرة لعدة دقائق باستخدام ودلكي المنطقة جيدا قبل غسلها بماء فاتر، واستخدمي هذه الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع، حيث أنك ستلاحظين النتائج في غضون أسبوعين من بدء العلاج.


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن