الجزائر

تفاصيل مشروع ضخم للإسكان في الجزائر.. خطة لبناء مليوني وحدة

تفاصيل مشروع ضخم للإسكان في الجزائر.. خطة لبناء مليوني وحدة

كشف وزير الإسكان الجزائري طارق بلعريبي عن آخر المستجدات المتعلقة بالتحضير الفعلي لتوطين البرنامج الخماسي 2024-2029 الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والذي يتضمن إنشاء 2 مليون وحدة سكنية.

وأوضح الوزير أن التحضيرات لعملية توطين البرنامج يجب أن تبدأ فورًا، على أن "تنطلق الأشغال مباشرة بعد المصادقة على قانون المالية لعام 2025".

وفي هذا الإطار، وجه بلعريبي المديرية العامة للسكن بالتعاون مع المديرية العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء إعداد برنامج تفصيلي لبدء المشاريع المقررة لعام 2025.

كما سيتم أيضًا وضع خطة لتوزيع الوحدات السكنية، خاصةً في المحطات التاريخية المهمة مثل 5 تموز/ يوليو و1 تشرين الثاني/ نوفمبر.

كما أمر بلعريبي بضرورة تقليص مدّة الإنجاز الخاصة بمشاريع السكن للسنتين 2023-2024، وشدد على أهمية تسديد جميع مستحقات المتعاملين في وقتها ودون تأخير.

ويهدف هذا الإجراء إلى الحفاظ على وتيرة العمل المطلوبة لضمان تسليم الوحدات السكنية ضمن الجدول الزمني المحدد للفترة من 2025 إلى 2029.

وفي سياق آخر، أعطى الوزير تعليمات بضرورة الاستمرار في إعادة تأهيل وطلاء عمارات في عدة أحياء، والتي لاقت استحسان السكان، حيث تعتبر جزء من برنامج تحسين البيئة الحضرية في الجزائر.

يقرأون الآن