دولي

رئيس وزراء الصين يزور باكستان وقد يفتتح مطارا بتمويل من بكين

رئيس وزراء الصين يزور باكستان وقد يفتتح مطارا بتمويل من بكين

أشار وزير الإعلام الباكستاني عطاء الله تارار، في حديث صحافي اليوم الأحد، إلى أن "رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ قد يفتتح العمليات في مطار بتمويل صيني في إقليم بلوشستان خلال زيارته لباكستان هذا الأسبوع".

وذكرت مصادر في الحكومة وقطاع الطيران أن بدء العمليات في مطار جوادر الدولي الذي تبلغ تكلفته 200 مليون دولار تأجل بسبب مراجعة أمنية بعد هجمات شنها مسلحون انفصاليون في آب/ أغسطس في المنطقة وأسفرت عن سقوط قتلى.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم الأحد، أن لي سيزور باكستان برفقة وزراء ومسؤولين بالحكومة في الفترة من 14 إلى 17 تشرين الأول/ أكتوبر.

وتستضيف باكستان قمة منظمة شنغهاي للتعاون، التي تضم تسعة أعضاء يتمتعون بعضوية كاملة، من بينهم الصين والهند وإيران وروسيا، ومن المقرر أن تعقد القمة في 15 و16 تشرين الأول/ أكتوبر في إسلام اباد.

ووفقا لهيئة الطيران المدني الباكستانية، سيتعامل المطار الجديد مع رحلات داخلية ودولية وسيكون واحدا من أكبر المطارات في البلاد.

وكان من المقرر في الأصل أن يفتتح رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف المطار في 14 آب/ أغسطس إلى جانب مسؤولين صينيين لكن تم إلغاء ذلك بعد أن بدأت مجموعة حقوقية عرقية من البلوش اعتصاما احتجاجيا، وفقا للمسؤولين.

يقرأون الآن