قطر

قطر تزيح الستار عن أطول ممشى مكيف خارجيًا في العالم

قطر تزيح الستار عن أطول ممشى مكيف خارجيًا في العالم

تزيح قطر الستار عن مفاجأة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، خلال أسابيع قليلة، في خطوة من شأنها أن تزيد من عناصر الجذب السياحي لها.

وتقترب الدولة الخليجية من تدشين مشروع "ممشى الكريستال" في جزيرة "جيوان"، الذي يعد وجهة سياحية جديدة على أراضيها، وفقًا لما نقلت صحيفة "الشرق" القطرية، عن المدير التنفيذي للخدمات العامة في الشركة المتحدة للتنمية في قطر، عبد اللطيف اليافعي.

وأوضح اليافعي أن الممشى "يحتوي على أكبر عدد من الكريستالات في العالم بوزن 10 أطنان، تمّ تركيبها في أرضية الممشى، كما يمتاز بساعات كبرى بارتفاع 5 أمتار مصنوعة من الكريستال، وكذلك أشجار من الكريستال".


ويبلغ طول الممشى 450 مترًا، وهو مكيف بالكامل ويضم 45 مظلة تغطي 16 ألف متر مربع، كما تم زراعة أكثر من 13 ألف نبتة استوائية داخل الممشى، فضلًا عن أن أكثر من 50% من مساحة جزيرة "جيوان" تغطيها نباتات خضراء بواقع 200 ألف متر مربع، بحسب اليافعي.

بحسب الصحيفة، يعد "ممشى الكريستال" أطول ممشى تجاري مُكيف خارجيًا على مستوى دول العالم، كما يحتوي على فندق ومطاعم ومقاهي ومحلات تجارية على جانبي الممشى، ومن المنتظر أن يتم افتتاحه في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

يقرأون الآن