رياضة

مفاجآت في قائمة أفضل هدافي المنتخبات بالمباريات الرسمية

مفاجآت في قائمة أفضل هدافي المنتخبات بالمباريات الرسمية

شهدت فترة التوقف الدولي الأخيرة في شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، تألق العديد من اللاعبين مع منتخبات بلادهم في مختلف البطولات التي شاركوا فيها.

وترك بعض النجوم بصمة تهديفية استثنائية وحققوا إنجازات لا تنسى أصبحت محفورة في سجلات كرة القدم الدولية وحطموا العديد من الأرقام القياسية خاصةً على المستوى التهديفي.

وعزز النجم البرتغالي لنادي النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، مكانته كأفضل هداف للمنتخبات في تاريخ كرة القدم، حيث سجل هدفاً في فوز "برازيل أوروبا" على بولندا بنتيجة 3-1 ضمن منافسات النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية.

ورفع النجم المخضرم البالغ من العمر 39 عاماً، رصيده إلى 133 هدفاً خلال مشاركته في 216 مباراة مع منتخب بلاده في كل المسابقات على المستويين الرسمي والودي.

بينما يحتل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأميركي، المركز الثاني برصيد 112 هدفاً في 189 مباراة مع راقصي التانغو، فيما حلّ الإيراني على دائي ثالثاً برصيد 108 أهداف.

ولكن بالنظر إلى قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات في العالم عبر التاريخ على المستوى الرسمي فقط، نجد أنها تشهد العديد من المفاجآت حيث يتراجع النجم الأرجنتيني المخضرم ميسي إلى المركز الخامس بفارق يصل إلى 50 هدفاً عن كريستيانو رونالدو.

ويأتي قائد منتخب البرتغال في صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف مع المنتخبات الوطنية في المباريات الرسمية، برصيد 111 هدفاً في 162 مباراة، بفارق 35 هدفاً عن صاحب المركز الثاني علي دائي.

ويتفوق النجم الهندي سونيل تشيتري، على العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية، حيث حلّ ثالثاً في الترتيب برصيد 65 هدفاً في 96 مباراة.

فيما يحتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، المركز الرابع بـ64 هدفاً على المستوى الرسمي، ليتفوق على ميسي قائد منتخب الأرجنتين صاحب المركز الخامس برصيد 61 هدفاً.

وجاء ترتيب الهدافين التاريخيين للمنتخبات في المباريات الرسمية كالتالي:

كريستيانو رونالدو – البرتغال – 111 هدفاً في 162 مباراة.

علي دائي - إيران - 76 هدفاً في 93 مباراة.

سونيل تشيتري - الهند - 65 هدفاً في 96 مباراة.

روبرت ليفاندوفسكي - بولندا - 64 هدفاً في 101 مباريات.

ليونيل ميسي - الأرجنتين - 61 هدفاً في 133 مباراة.

روميلو لوكاكو - بلجيكا - 60 هدفاً في 75 مباراة.

هاري كاين - إنكلترا - 60 هدفاً في 85 مباراة.

كارلوس رويز - غواتيمالا - 53 هدفاً في 80 مباراة.

إدين دجيكو - البوسنة والهرسك - 52 هدفاً في 102 مباريات.

ألكسندر ميتروفيتش - صربيا - 48 هدفاً في 69 مباراة.

ميروسلاف كلوزه - ألمانيا - 48 هدفاً في 79 مباراة.

لويس سواريز – أوروغواي – 47 هدفاً في 104 مباريات.

يقرأون الآن