تكنولوجيا

إنجاز "تكنولوجي" لبناني جديد… ومكافأة مالية ضخمة!

16 آب 2022 18:06

المركزية - أعلن الشابان اللبنانيان باسم وقاسم بزون على حسابهما عبر "فايسبوك"، حصولهما على مكافأة مالية من شركة "ميتا" وذلك بعدما اكتشفا ثغرات أمنية ضمن برنامجها الجديد.

وكتب الشابان في منشور: "60.000$ مكافأة من شركة ميتا (فايسبوك) مقابل إبلاغنا عن ثغرات امنية ضمن برنامجها الجديد لحماية بيانات مستخدمي فايسبوك من التسريب".

وتابعا "أطلقت فايسبوك برنامجها الخاص الذي دعت فيه بعض الباحثين الامنيين حول العالم (أقل من 80 باحثا) لمساعدتها في الحد من تسريب البيانات كما حصل عام 2019، وكنا من بين الباحثين الامنيين التي اختارتهم. وكانت CNN أعلنت عن اطلاق فايسبوك هذا البرنامج الخاص في مقال نشرته سابقا https://edition.cnn.com/…/facebook-meta…/index.html)".

وأشار إلى أنهما، “فخوران بالمشاركة بهذا البرنامج من بعد نجاحنا بالعثور على أكثر من 50 ثغرة أمنيّة ضمن هذا البرنامج خلال شهر ونصف نتج عنها مكافأة بلغت أكثر من 60 ألف دولار أميركي بالإضافة إلى تنويه الفريق الأمني لفايسبوك بهذا العمل ووصفه بالعمل الاستثنائي. كما أُدرجت أسماءنا على لائحة الشرف".

وكشفا عن أنّ "تم دعوتنا بشكل خاص لحضور مؤتمر فايسبوك السنوي BountyCon والذي سيُعقد في سنغافورة للإجتماع بالباحثين الأمنيين وموظفي فايسبوك وغوغل". 

Digital solutions by WhiteBeard