بالمر تحت الضغط... وهذا خطأ

لم يُظهر مستوى كول بالمر، لاعب وسط تشيلسي الإنكليزي، أي مؤشرات على التراجع منذ انتقاله إلى "ستامفورد بريدج" الموسم الماضي، لكنّ إنزو ماريسكا، مدرب الـ"بلوز" لا يريد أن يثقل كاهل اللاعب الشاب بالكثير من التوقعات.

أثبت اللاعب الإنكليزي الدولي (22 عاماً) أنه صفقة تشيلسي الرابحة منذ انتقاله من مانشستر سيتي الذي لم يستطع أن يعده باللعب كل أسبوع، وذكرت تقارير أنه انتقل مقابل حوالى 40 مليون جنيه إسترليني (50 مليون دولار).

سجل بالمر 31 هدفاً وقدم 20 تمريرة حاسمة في 54 مباراة بمختلف المسابقات مع تشيلسي. وأصبح هذا الشهر أوّل لاعب في صفوف الفريق يفوز بجائزة الأفضل في إنكلترا بتصويت الجماهير منذ الظهير الأيسر آشلي كول عام 2010.

وصرّح ماريسكا للصحافيين قبل مواجهة ليفربول متصدر الدوري الممتاز غداً الأحد: "سيكون خطأ كبيراً أن نعتقد أنّ كول سيحل كل مشاكلنا. وضعنا كل الضغط على كاهله وهذا خطأ".

وأضاف: "لدينا كول ولكن هناك العديد من اللاعبين الذين يقدمون أداء جيداً. نوني (مادويكي) وبيدرو (نيتو) ونيكولاس (جاكسون) وكريستوفر (نكونكو) وإنزو (فرنانديز). لا يتعلق الأمر بكول فقط، بل بالتشكيلة بأكملها".

بعد إنهاء الموسم الماضي سادساً واحتلاله المركز الثاني عشر في موسم 2022-23، تعاقد تشيلسي مع ماريسكا (44 عاماً) في حزيران (يونيو) بعد أن قاد ليستر سيتي لتحقيق لقب دوري الدرجة الثانية في أوّل موسم مع الفريق.

ويحتل تشيلسي حالياً المركز الرابع في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 14 نقطة من سبع مباريات ويتخلف بفارق أربع نقاط عن ليفربول. وكانت خسارته الوحيدة في البطولة المحلية هذا الموسم أمام سيتي حامل اللقب.

لكنّ المدرب الإيطالي أكد أنّ فريقه يتطوّر: "نعمل كل يوم من أجل الاقتراب من (ليفربول)، ونعلم أنّ ذلك يتطلب منا العمل معاً يومياً، حان الوقت للاقتراب وتقليص الفارق".

وأوضح: "السبيل الوحيد لمحاولة الاقتراب هي التركيز على الأمور التي يتعين علينا تحسينها. من الصعب بعض الشيء التفكير في المكان الذي يمكننا أن نكون فيه خلال أربع مباريات. الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله إننا نريد محاولة تقديم أفضل ما لدينا يوم الأحد".

يقرأون الآن