رياضة

مشجع "مهووس" يُنفق مبلغاً خيالياً على قمصان برشلونة

مشجع

شهد القميص الخاص الذي طرحه نادي برشلونة الإسباني لمواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، إقبالاً كبيراً من جانب جماهير الـ"بلوغرانا".

ويخوض الفريق الكاتالوني مواجهة نارية أمام النادي "الملكي"، يوم السبت 26 تشرين الأوّل  الجاري، في قمة منافسات المرحلة الـ11 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، كشف متصدر الدوري الإسباني عن القميص الخاص بالكلاسيكو والذي سيظهر عليه شعار فرقة الروك الإنكليزية "كولدبلاي (Coldplay)"، كما سيرتديه فريق برشلونة للسيدات في الثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل أمام إيبار.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنّ برشلونة طرح للبيع نسخاً محدودة من قميص الكلاسيكو بلغ عددها 1899، بسعر 400 يورو للقميص الواحد، حيث شهدت عملية البيع إقبالاً كبيراً.

وأضافت الصحيفة أنّ المفاجأة تمثلت في شراء أحد المشجعين 20 قميصاً من متجر النادي الإسباني ودفع مبلغ مالي قدره ثمانية آلاف يورو، حيث ستذهب الأرباح إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ هذا التصرّف يشير إلى الحمى السائدة للمشجعين بربط نادي برشلونة مع فرقة الروك الإنكليزية، حيث انطلقت العلاقة بينهما في موسم 2008-2009 بعد أن أصبحت أحد أغاني "كولدبلاي" حافزاً كبيراً للفريق بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في ذلك الوقت، ومنذ ذلك الحين، بعد التتويج بالثلاثية والسداسية التاريخية، أصبحت بالفعل نشيداً مرتبطاً بالجماهير.

وبدأ النادي الكاتالوني في فكرة التعاون مع المجموعات الموسيقية منذ موسم 2022-2023 عندما انطلقت شراكته مع "سبوتيفاي" باعتبارها الراعي الرئيسي للقميص.

يقرأون الآن