دولي

قتلى في مناطق أوكرانية... وكييف تستهدف مصنعاً روسياً

قتلى في مناطق أوكرانية... وكييف تستهدف مصنعاً روسياً

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الثلاثاء أن الدفاعات الجوية دمّرت 42 من بين 60 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال غارة ليلية.

وأضافت أنه تم إسقاط الطائرات المسيرة فوق أجزاء من وسط وجنوب وشرق أوكرانيا.

وأفاد مسؤولان بأنّ هجمات روسية أودت بحياة ثلاثة أشخاص في مدينة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا وثلاثة في منطقة دونيتسك بالقرب من خط المواجهة في الحرب المستمرّة منذ عامين ونصف العام ضد روسيا.

وقال حاكم زابوريجيا إيفان فيدوروف في رسالة على "تلغرام" إن القتلى الثلاثة سقطوا جراء ضربة استهدفت منطقة سكنية.

وفي منطقة دونيتسك إلى الشرق، قال الحاكم فاديم فيلاشكين إن قصفاً روسياً قتل شخصين في ميرنوهراد، وهي بلدة تقع إلى الشرق من بوكروفسك التي يستهدفها الجيش الروسي.

وقتل شخص في كوراخوف وهي نقطة محورية أخرى للهجمات الروسية.

إلى ذلك، لفت حاكم منطقة سومي بشرق أوكرانيا إلى أن هجوماً نفذته طائرات مسيرة روسية خلال الليل أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل في موقع سكني بمنطقة سومي.

وقال إيهور كالتشينكو‭‭ ‬‬حاكم سومي عبر تطبيق التراسل "تلغرام" إن "ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، لقوا حتفهم بسبب هجوم شنته طائرات مسيرة معادية على مبان سكنية ليلا".

في السياق، ذكر مسؤولون روس أن هجمات بطائرات مسيرة شنّتها أوكرانيا الليلة الماضية تسبّبت في انفجار وحريق في منشأة لتصنيع الإيثانول وألحقت أضراراً بمنشأتين أخريين لإنتاج الكحول في روسيا.

وقال حاكم منطقة تامبوف الروسية ماكسيم إيجوروف عبر "تلغرام" إن انفجاراً هز مصنع بيوكيم للكيمياء الحيوية في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع حريق لم يستمر طويلا.

وأضاف "وفقاً للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات".

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 18 طائرة مسيرة أوكرانية، وذلك دون الإشارة إلى منطقة تامبوف التي تبعد نحو 450 كيلومتراً جنوب شرقي موسكو.

وقال حاكم منطقة تولا المتاخمة لموسكو شمالاً إن هجوماً بطائرات مسيرّة شنّته أوكرانيا ألحق أضراراً بمعملين للتقطير في بلدة يفريموف وقرية لوجكوفسكي.

وكتب عبر "تلغرام" أن الوضع "تحت السيطرة" وأن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

يقرأون الآن