دولي

بايدن: يتعين إيقاف ترامب سياسياً

بايدن: يتعين إيقاف ترامب سياسياً

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الثلاثاء إن مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب يمثل تهديدا للديموقراطية ويتعين إيقافه "سياسيا"، وذلك في كلمة حماسية طالب فيها الديموقراطيين في مكتب للحملة الانتخابية في نيوهامبشير بالعمل الجاد من أجل الفوز في الانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال بايدن وسط تصفيق من الحاضرين في مكتب لحملة الحزب الديموقراطي في كونكورد بولاية نيوهامبشير: "يتعين علينا إيقافه. إيقافه سياسيا. إبعاده. هذا ما يتعين علينا فعله".

وقال بايدن إن ترامب، الرئيس السابق، يريد تجاهل ضمانات الدستور الأميركي. وأضاف "ستكون ديمقراطيتنا على المحك" إذا فاز ترامب على مرشحة الحزب الديموقراطي كامالا هاريس.

وعندما كان مرشحا للرئاسة في عام 2016 قاد ترامب مرارا تجمعات ردد المشاركون فيها هتافات "أوقفوها"، في إشارة إلى مرشحة الحزب الديموقراطي آنذاك هيلاري كلينتون. ولم يطلب منهم التوقف عن ترديد هذا الهتاف.

وفي هذا العام وخلال تجمعات انتخابية لهاريس هتف مؤيدوها أحيانا "أوقفوه"، في إشارة إلى ترامب، الذي أدين بأربع وثلاثين تهمة جنائية تتعلق بالتستر على أموال تم دفعها لنجمة أفلام إباحية. كما يواجه اتهامات بمحاولة التلاعب لإلغاء خسارته في انتخابات 2020 بشكل غير قانوني.

لكن هاريس أوقفت الهتافات وقالت إن وزارة العدل ستتعامل مع هذه المسألة بينما ستواصل هي السعي لهزيمة ترامب عبر صناديق الاقتراع.

يقرأون الآن