دولي

"أحمق حقيقي ويريد تقسيم البلد".. ترامب يهاجم أوباما

شن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، هجوماً عنيفاً على الرئيس الأسبق باراك أوباما، الذي شارك بقوة في حملة كامالا هاريس الانتخابية لدعم نائبة الرئيس في الولايات المتأرجحة.

وقال ترامب في تجمع حاشد في نورث كارولينا متحدثاً عن أوباما: "أعتقد أنه أحمق حقيقي لأنني شاهدته وهو يخوض حملة دعم هاريس على مدار اليومين الماضيين. لقد شاهدته على مدار اليومين الماضيين. يا له من مفرق. إنه يقسّم هذا البلد. لا يهمه أحد سوى نفسه ومجموعته الصغيرة".

وذكّر بأن أوباما قام في 2016 بحملة دعماً للمرشحة الديمقراطية آنذاك هيلاري كلينتون في الانتخابات التي فاز بها ترامب في نهاية المطاف.

وتابع ترامب: "أوباما لا يريد حتى القيام بتلك الحملة، أعتقد أنه منهك. لقد شاهدته وهو يتحدث وأعتقد أن الرجل منهك.. إنه يبدو أكبر سناً قليلاً، أليس كذلك؟.. لا حرج في ذلك. لكنه مرهق".

وكان أوباما قد شارك في الأسابيع الأخيرة في نيفادا وبنسلفانيا وأريزونا في حملات لدعم هاريس ومرشحين ديمقراطيين آخرين. وقد ظهر يوم الثلاثاء في ويسكونسن وميشيغان، ومن المقرر أن يظهر إلى جانب نائبة الرئيس في تجمع حاشد في جورجيا يوم الخميس.

ولا يزال أوباما يحظى بشعبية، خاصةً بين الديمقراطيين، وقد استخدم ظهوره لمحاولة مناشدة الناخبين السود من الرجال مباشرةً. كما حاول إثبات أن ترامب غير مؤهل للقيادة، منتقداً موقفه من أحداث 6 يناير 2021.

وكان ترامب وأوباما خصمين سياسيين لسنوات، ولكن كان هناك أيضاً عداء شخصي بينهما بسبب دفع ترامب لنظرية المؤامرة القائلة بأن الرئيس السابق أوباما لم يولد في الولايات المتحدة.

يقرأون الآن