منوعات

دريد لحام يكشف حقيقة مواليده .. وهذه وصيته

حل الفنان السوري دريد لحام ضيفا على برنامج "المختار" عبر إذاعة "المدينة إف إم" والذي يقدمه الإعلامي السوري باسل محرز. 


دريد لحام يكشف حقيقة مواليده .. وهذه وصيته

دريد لحام يكشف حقيقة مواليده .. وهذه وصيته

واحتفل الفنان السوري دريد لحام بعيد ميلاده على الهواء، متلقياً عدد من المعايدات من عائلته، وكان أبرزهم حفيدته التي قدمت له معزوفة موسيقية بعنوان "هابي بيرثدي".

ووضح دريد لحام أن هناك خطأ متداول عنه عبر الأنترنت، حيث أنه من مواليد 9 شباط عام 1934 وليس من مواليد كانون الثاني وفق ما ذكرت بعض المواقع الإلكترونية.

ووضح الفنا السوري أنه لا يخشى من الموت أو التقدم بالسن ، معتبراً أن هذه سنة الحياة والكون، لكنه يتمنى أن يترك أثراً مميزاً لدى الناس بحسب تعبيره.

وفي الحديث عن فكرة عمل خاص يتحدث عن حياته ومسيرته، بين الفنان أنه يفضل اسم المسلسل أن يكون "المنتمي"، موضحاً أنه يتمنى من ابنه "ثائر" تجسيد هذا الدور لكونه أدرى بما مرّ به.

أما عن علاقاته بزملائه، اعتبر لحام أن لكثير من الأشخاص فضل عليه في مسيرته منهم ناجي جبر، ونهاد قلعي وخلدون المالح .

ورد دريد لحام على الأحاديث التي تدار حول أن دريد لحام نجاحه كان من وراء "الماغوط"، مبيناً أن نجاح أعمال الماغوط كانت بسبب وجوده فيها وفق ما ذكر، معتبراً أن هذا كان واضحاً عندما قدم الماغوط مسرحية بعنوان "خارج السرب" ولم يكن لحام موجود بها، حينها لم تحصد النجاح المتوقع، مضيفاً أنه لا يحب أن يقدم نفسه ككاتب رغم أنه شارك بكتابة كل الأعمال المسرحية التي قدمها ومنها "غربة، كاسك يا وطن، وشقائق النعمان، ضيعة تشرين".

وكان آخر أعمال دريد لحام هو مسلسل "شارع شيكاغو" من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، وحقق العمل نجاحاً باهراً رغم الانتقادات التي تعرض لها بسب مشاهده الجريئة.

https://youtu.be/sEwDy8g-u-s

يقرأون الآن