عربي

غارة على قافلة لمقاتلين في سوريا

9 تشرين الثاني 2022 11:20

استهدف طيران مجهول، منتصف ليل الثلاثاء الحدود السورية – العراقية، حيث طال شاحنات تحمل أسلحة وصهاريج نفط تابعة لقوات موالية لإيران في منطقة ساحة الجمارك في الهري والبوابة العسكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور.

كما تم استهداف موقع عسكري لموالين قرب المنطقة، وتسبب بسقوط خسائر بشرية فادحة، إذ تأكد مقتل 14 شخصا إلى الآن، غالبيتهم من الميليشيات التابعة لإيران.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة، بالإضافة إلى وجود معلومات عن قتلى آخرين، فضلاً عن خسائر مادية كبيرة نتيجة لاستهداف شاحنات السلاح وصهاريج المحروقات.

في سياق متصل، أعلن التلفزيون الإيراني، بأن "​طائرة مسيرة​ استهدفت صهريجي وقود ضمن شاحنات ​إيرانية تشمل 22 صهريجا كانت متوجهة إلى لبنان"، وقال إن "​الولايات المتحدة​ استهدفت شاحنات وقود إيرانية كانت متوجهة إلى لبنان ولا وجود لضحايا".

وأكدت مصادر "روسيا اليوم" أن مجموعة شاحنات نفط عراقية في منطقة البو كمال السورية، تعرضت للقصف مما أدى إلى سقوط حوالى 20 قتيلا.

وأضافت أن الشاحنات خرجت بموافقات رسمية من الأراضي العراقية، مبينة أن القصف استهدف شاحنتين من أصل 23 شاحنة، مشيرة الى ان حوالى 20 شخصا قتلوا بالقصف بينهم عناصر من حرس الحدود العراقي

Digital solutions by WhiteBeard