إقتصاد

بيتكوين تصل إلى مستوى قياسي جديد

العملة الرقمية البيتكوين تصل إلى مستوى قياسي جديد، بعد إعلان ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية للشركات التابعة لبنك BNY Mellon، توفير خدمات حفظ الأصول الرقمية، وإقبال المؤسسات المالية الكبرى نحو الاستثمار في العملات الرقمية.

بيتكوين تصل إلى مستوى قياسي جديد

بيتكوين تصل إلى مستوى قياسي جديد

ووفقاً لبيانات موقع Coin Market Cap، بلغ إجمالي القيمة السوقية للعملة نحو 879.15 مليون دولار.


حيث صرح بنك نيويورك ميلون BNY Mellon، أنه بدأ بتمويل بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.


ووفقاً لما نقلته شبكة CNBC الإخبارية، تسمح المؤسسة للأصول المشفرة بالمرور عبر الشبكة المالية نفسها التي تستخدمها حالياً للحيازات التقليدية، مثل سندات الخزانة الأميركية والأسهم.


وصرح رومان ريجيلمان، الرئيس التنفيذي لخدمة الأصول ورئيس الخدمات الرقمية في مؤسسة بنك نيويورك، تعد المؤسسة المصرف العالمي الأول الذي يعلن عن خطط لتقديم خدمة متكاملة للأصول الرقمية.


وأضاف ريجيلمان، أن تزايد طلب العملاء على الأصول الرقمية، وتحسين الوضوح التنظيمي يمثل فرصة هائلة للمؤسسة لتقديم خدماتهم في هذا المجال الناشئ.


حيث أن خدمات الحفظ تعد جزءاً أساسياً من النظام المالي، لأنها تضمن الاحتفاظ بالأصول المالية للعملاء بشكل آمن.


وعملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، لايتم الحفاظ عليها من قبل سلطة مركزية مثل البنك، مما يعني أنه غالباً ما لا يكون لدى المستثمرين مكان يلجأون إليه في حالة فقدان أموالهم أو سرقتها.


كما أعلنت ماستركارد، أمس الأربعاء، تقديم الدعم لبعض العملات المشفرة على شبكتها هذا العام، حيث تقدم ماستركارد بطاقات مخصصة لعملائها تتيح لهم استخدام عملاتهم المشفرة في تعاملاتهم، رغم عدم مرور هذه العمليات عبر شبكتها.


وصرحت ماستر كارد، أن هذا التغيير قد يجعل التجار منفتحين على عملاء جُدد يتدفقون بالفعل على الأصول الرقمية.


وتابعت الشركة في بيانها أنها لن تقدم الدعم لجميع العملات الرقمية على شبكتها، لافتة إلى أن الكثير من مئات الأصول الرقمية المتداولة ما زالت بحاجة إلى إحكام إجراءات الامتثال الخاصة بها.


كما تم الإعلان من عدد من الشركات مؤخراً عن دعم العملات الرقمية مثل شركة بلاك روك لإدارة الأصول، وشركات متخصصة بالدفع من خلال الإنترنت، مثل باي بال وسكوير.

يقرأون الآن