عربي مصر

الحريري محذرا من بعبدا ليتحمل كل فريق مسؤولية مواقفه

أكد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري بأن هناك فرصة ذهبية لتسريع التأليف الحكومي محذرا بأن على كل فريق تحمل مسؤولية مواقفه.

الحريري محذرا من بعبدا ليتحمل كل فريق مسؤولية مواقفه

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن الرئيس المكلف تأليف الحكومة سعد الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا منذ قليل تأكيده بأن المساعي مستمرة لإنقاذ لبنان ووقف التدهور لافتا الى أن هناك تقدما في ملف الحكومة.

وشرح الرئيس  الحريري للرئيس عون الفرصة الذهبية المواتية الموجودة حاليا منوها بضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة.

وحذر الحريري بعد لقائه عون بأن على كل فريق تحمل مسؤولية مواقفه من الان وصاعدا.

وأكد  الحريري  على استمرار موقفه بشأن  تشكيل حكومة من 18 وزيرا ولا يكون فيها ثلث معطل.

وأضاف الحريري إن سبب الرحلات الاي قلم بها مؤخرا الى الخارج هو استرجاع العلاقات مع الدول التي غبنا عنها طويلا منوها بآن لبنان لن يحصل على الدعم الدولي ما لم تتشكل حكومة من اختصاصيين.

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون استقبل عند الساعة الحادية عشرة والنصف في قصر بعبدا، الرئيس المكلف سعد الحريري ويتركز البحث على موضوع تأليف الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد مرور نحو أربعة أشهر، تستقرّ مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية على رصيف محطة الجمود، من دون بادرة تفاؤل، بالرغم من حركة مكوكيّة يقوم بها رئيس الوزراء المكلّف سعد الحريري، في الخارج وبدأها في مصر.

وعمد الحريري إلى تحريك مروحة علاقاته الخارجية، أمام جمود عملية التشكيل، والذي ترافق مع تداول مقطع مصور لرئيس الجمهورية ميشال عون، أوائل يناير/ كانون الثاني الماضي، يتهم فيه رئيس الحكومة المكلف بـ"الكذب"، وهو ما أعقبه الحريري بتغريدة من "الكتاب المقدس" عن "المكر والخطية".

وفي 3 فبراير/ شباط الجاري، أجرى الحريري - المُكلف منذ 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي - مباحثات في القاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومسؤولين آخرين، حول المستجدات والأوضاع العامة في لبنان، لينتقل بعدها إلى الإمارات وفرنسا.

وردنا

يقرأون الآن