رياضة

فرنسا تُدافع عن لقبها أمام الأرجنتين... وميسي

فرنسا تُدافع عن لقبها أمام الأرجنتين... وميسي

تأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية من المونديال بفوزه على المغرب (2-0) في اللقاء الذي أجري مساء اليوم الأربعاء في دور نصف النهائي، والذي حضره الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وسيواجه منتخب فرنسا حامل اللقب نظيره الأرجنتيني في النسخة الـ22 لكأس العالم لكرة القدم عند الخامسة عصر الأحد المقبل على استاد لوسيل، علما أن كل منهما يطمح للقبه الثالث، فرنسا بعد 1998 و2018، والأرجنتين بعد نسختي 1978 و1986.

وجاء هدف التقدم بعدما حول ثيو هيرنانديز كرة عرضية في مرمى حارس المغرب ياسين بونو بعد مرور 5 دقائق، مستغلا دربكة في دفاعات الأسود أثناء هجمة شنها كيليان مبابي.

وهيرنانديز لم يسجل بقميص منتخب فرنسا سوى مرة وحيدة في لقاء بلجيكا يوم 7 تشرين الأول من العام الماضي بدوري الأمم الأوروبية.

وكاد المغربي جواد الياميق يدرك التعادل بكرة كانت ستدخل تاريخ كأس العالم بعد تسديدة مقصية سوبر رائعة، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى هوغو لوريس، وسط انتفاضة مغربية لافتة أواخر الشوط الأول عانى منها الفرنسيون، علما أن القائم الأيمن المغربي كان تصدى لكرة اوليفييه جيرو بالدقيقة 17.

وتواصل الضغط المغربي بالشوط الثاني لكن دون نجاح اسود الاطلس بترجمة اي من كراتهم أمام مرمى لوريس، إلى أن نجح كولو مواني بحسم الأمور منطقيا بهدف ثان لفرنسا بالدقيقة 79.

وأنهى المنتخب الفرنسي صمود شباك الحارس ياسين بونو، والذي لم يستقبل أي أهداف في الأدوار الإقصائية بالمونديال، سواء أمام إسبانيا أو البرتغال، في ثمن وربع النهائي على الترتيب.

واستقبل المنتخب المغربي خلال هذه المباراة الهدفين الثاني والثالث في بطولة كأس العالم الحالية، علما أنه تلقى أول هدفين بواسطة لاعبي المنتخب الخصم، بعدما كان الهدف الأول سجله بالخطأ نايف أكرد بمرماه أمام كندا.

يقرأون الآن