عربي

وزير التربية والتعليم العالي يصدر قرارين يتعلقان بالتعليم عن بعد

قام وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طارق المجذوب بإصدار قرارين حول تنظيم التعليم عن بعد في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة وفي المعاهد الفنية الرسمية.

وزير التربية والتعليم العالي يصدر قرارين يتعلقان بالتعليم عن بعد

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام مساء اليوم أن القرار الأول حمل الرقم 34/م/2021 ويتعلق باستمرار العمل بالتعلم عن بعد في المدارس والثانويات الرسمية لدوام قبل الظهر وبعده وفي الثانويات والمدارس الخاصة.

وأوضحت الوكالة أن القرار الأول أشار إلى استمرار العمل بالتعلم عن بعد في المدارس والثانويات الرسمية لدوام قبل الظهر وبعده وفي الثانويات والمدارس الخاصة لحين صدور قرار العودة للتعليم المدمج.

وأضافت الوكالة أن القرار الثاني يتعلق باستمرار العمل بالتعلم عن بعد في المدارس والمعاهد الفنية الرسمية.

وأشار القرار الثاني إلى استمرار العمل بالتعلم عن بعد في المدارس والمعاهد الفنية الرسمية (الدروس النظرية) لحين صدور قرارالعودة للتعليم المدمج.

ونوه القرار الثاني بأن المديرة العامة للتعليم المهني والتقني تصدر تعميما تحدد بموجبه آلية تنظيم إعطاء الدروس التطبيقية للطلاب في المدارس والمعاهد الفنية لحين صدور قرار العودة للتعليم المدمج.

وفي سياق مختلف أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في طرابلس أن نادي الطلبة والاتحاد الطالبي، نفذا تحركا أمام المنطقة التربوية بطرابلس، "احتجاجا على قرارات وزارة التربية الاخيرة من دون بلورة حلول جذرية للمشاكل التربوية والتهميش الممنهج ورفضا لوضع الاساتذة والطلاب وجها لوجه".

وذكرت الوكالة انه تم رفع اللافتات والشعارات التي تطالب بحقوقهم التربوية وسط تدابير اتخذتها القوى الامنيه والجيش اللبناني في محيط مبنى المنطقة التربوية.

وردنا

يقرأون الآن