عربي لبنان

رئاسة الجمهورية الحريري يحاول فرض أعراف جديدة خارجة عن الاصول والدستور والميثاق.

أشار مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري يحاول من خلال تشكيل الحكومة فرض أعراف جديدة خارجة عن الاصول والدستور والميثاق.

رئاسة الجمهورية الحريري يحاول فرض أعراف جديدة خارجة عن الاصول والدستور والميثاق.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن بيان أصدره مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية توضيحه بأن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري يحاول مرة أخرى استغلال ذكرى استشهاد والده الرئيس رفيق الحريري، ليلقي كلمة، تناول فيها ملابسات تشكيل الحكومة العتيدة وضمنها مغالطات كثيرة وأقوالا غير صحيحة.

وأضاف البيان أن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية ليس في وارد الرد مفصلا على مغالطات الحريري لتعذر اختصار 14 جلسة ببيان.

وأشار البيان الى أن ما أقر به رئيس الحكومة المكلف في كلمته، كاف للتأكيد بأنه يحاول من خلال تشكيل الحكومة فرض أعراف جديدة خارجة عن الاصول والدستور والميثاق.


وكان الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري قال في الذكرى السادسة عشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري: "لقد التقيت الرئيس ميشال عون 16 مرة، وفي اللقاء الثاني اعطاني الرئيس لائحة باسماء، وبعدها قدمت له لائحة من 18 وزيرا من الاختصاصيين، وفي هذه التشكيلة لا يوجد فيها ثلث معطل ولن اتراجع عن منع الثلث المعطل".

ورفض الحريري تهمة "الاعتداء على حقوق المسيحيين"، عارضا لكل التسهيلات التي قدمها للرئيس عون في سياق اختيار الاسماء لتولي الحقائب الوزارية، لافتا الى ما دار بينهما في اللقاء الاخير قبل يومين، متسائلا: "أين الاعتداء على صلاحيات الرئاسة أو على المسيحيين لا سمح الله".

وأكد أن "حقوق المسيحيين هي ببساطة حقوق كل اللبنانيين، ومن دون حكومة واصلاحات وتغيير طريقة العمل فلا حقوق لكل اللبنانيين".

وطالب بالتدقيق في كل المؤسسات منذ العام 1989 والى اليوم.

وردنا

يقرأون الآن