تكنولوجيا

عدة طرق تقي من فقدان الذاكرة في المستقبل

يعتبر فقدان الذاكرة من المشاكل الكبيرة، وخاصة بالنسبة لكبار السن، حيث أن هذه الحالة تتطور مع التقدم في السن، واليوم، نود أن نقدم لكم ثلاث طرق صحية وبسيطة لتجنب فقدان الذاكرة في المستقبل، والتي تم استنتاجها من دراسة حول الالتهابات المزمنة في الجسم.

عدة طرق تقي من فقدان الذاكرة في المستقبل

عدة طرق تقي من فقدان الذاكرة في المستقبل

وأفضل ثلاث طرق لتجنب فقدان الذاكرة في المستقبل:

1-تناول نظام غذائي صحي مضاد للالتهابات.

2-الحصول على قسط كاف من النوم.

3-ممارسة الرياضة بانتظام.

كما أظهرت دراسة جديدة أن الاصابة بالالتهاب في منتصف العمر مرتبط بشكل أساسي بمشاكل الذاكرة والتركيز في المستقبل، وأن المشكلة الرئيسية المسببة لذلك هي الالتهاب المزمن الذي غالبا ما يستمر لأشهر أو حتى لعدة سنوات.


فقدان الذاكرة

كما يجدر بالذكر أن أعراض الالتهاب المزمن تشمل آلام المفاصل وتيبسها ومشاكل في الجهاز الهضمي والإرهاق، وقد قال الدكتور كينان ووكر، المؤلف الرئيسي للدراسة: " يعتقد أن العديد من العمليات التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور مهارات التفكير والذاكرة تبدأ في منتصف العمر، وقد تكون هذه المرحلة العمرية الأفضل للاستجابة و حماية نفسك من التورط في هذا التدهور المعرفي، وتظهر نتائج دراستنا أن الالتهاب المزمن هو المسؤول الأول عن هذه الحالة و الذي يجب التعامل معه."

كما تجدر الإشارة إلى أن الدراسة قد اشتملت على 12336 شخصا تم متابعتهم لمدة 20عاما في المتوسط، وقد تم إجراء اختبارات دم لجميع المشاركين بحثا عن علامات الالتهاب، وقد أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من الالتهاب كان لديهم مهارات معرفية وذاكرة أسوأ أيضا.

كما أضاف الدكتور والكر قائلا: " إن الالتهابات المزمنة قاسية على الجسم، ويمكن أن تلحق ضررا بكل من المفاصل والأعضاء الداخلية والأنسجة والخلايا.

كما ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان."

وبينما نظرت دراسات أخرى في الالتهاب المزمن و تأثيراته على الدماغ لدى كبار السن، فقد بحثت هذه الدراسة الكبيرة في الالتهاب المزمن الذي يبدأ في منتصف العمر، و أظهرت أنه قد يساهم في التدهور المعرفي في العقود التي تسبق مرحلة الشيخوخة.


المصدر: مجلة Spring

يقرأون الآن