نصرالله: خيارنا هو سليمان فرنجية

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله أن خياره لرئاسة الجمهورية هو الوزير السابق سليمان فرنجية، مشيراً الى أنه صارح النائب جبران باسيل بأنّ "حزب الله" يرى فيه شخصياً والوزير فرنجية مرشحيّن للرئاسة، وأنه قال لباسيل أنه بسبب عدم ترشّحه فإنّ الخيار قد يذهب لفرنجية.

وأكد نصرالله أنه "يريد جدياً إنتخاب رئيس للجمهورية ولا يريد الفراغ وبعد ذلك يعاد تشكيل السلطة لإستقامة الأمور، مؤكداً الإلتزام بنصاب الثلثين في انتخاب الرئيس في الدورة الأولى والثانية". مشيراً خلال الإحتفال التكريمي الذي أقامه الحزب لمناسبة يوم الجريح وتكريما للأسرى والمحررين، أنه "لا نقبل أن يفرض الخارج على لبنان رئيسا، ولا نقبل فيتوات خارجية على أي مرشح أيا كان هذا المرشح سواء ندعمه أو نرفضه، ونقبل المساعدة لتقريب وجهات النظر".

وقال نصرالله إن إيران وسوريا لم ولن يتدخلا في الإستحقاق الرئاسي، وأن "قرارنا بإيدينا، نختار من نريد ونرشح من نريد ولا ننتظر الخارج ولا نراهن على أوضاع إقليمية أو تسويات في المنطقة بل نعمل ليلا نهارا ليكون إنتخاب الرئيس غدا".

وفي مسألة النصاب، قال أشار  "نحن في السابق إتهمنا بتعطيل النصاب، واليوم نسمع من قادة كتل نيابية ونخب سياسية بأنه في حال كان المرشح الرئاسي من محور الممانعة سنعطل الجلسة". داعياً الى إعطاء الاستحقاق الرئاسي بعده الداخلي الكامل. 


يقرأون الآن