نصرالله دعا المعلمين إلى عدم الاستسلام

دعا الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله المعلمين إلى مواصلة العام الدراسي وعدم العودة إلى الإضراب، مؤكدا أن مواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية المستمرة منذ ثلاث سنوات تكون بالبحث عن حلول بعيدا عن الشروط الخارجية.

ورأى في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لإنطلاقة المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الأزمة اللبنانية أنّ "أكثر ما نحتاجه في مرحلتنا الحالية هو روح الأمل. المقاومة في لبنان بكل تجلّياتها وفصائلها ومنابرها ودعواتها انطلقت من موقع الأمل".

وأشار الى أنه سيتم العمل على دعم مؤسسة التربية والتعليم "ليس فقط للحفاظ عليها بل لتطويرها وتوسعة ميدان عملها على كل صعيد".

ونبه  إلى "أن كل شيء مفتوح أمام الأجيال الحالية نتيجة وجود الهاتف والانترنت في يد كل طفل وبدون ضوابط، واليوم الكثير مما هو عيب في عاداتنا وحرام في ديننا يعمل على مسحه ليكون البديل هو التفلت، محذرا من "أن الإدارة الأميركية هادفة في نقل الثقافة الغربية الشيطانية إلى مناهجنا".

وختم:" في مواجهة الأزمة المستجدة من ثلاث سنوات إلى اليوم، الأزمة المعيشية والاقتصادية والآن الأزمة السياسية، أنا أقول للبنانيين: الرسالة الرئيسية يجب أن تكون ألا تيأسوا، هم يريدون منّا أن نيأس، طبعًا نتيجة اليأس يُريدون الاستسلام. لا، أبدًا، نحن لن نَستسلم ونحن نعتقد أنه توجد حلول ويجب أن يبقى الأمل قائمًا ولكنه بالتأكيد يتطلب روح تعاون وتكامل وشجاعة وإرادة". 

يقرأون الآن