تكنولوجيا

استخدامات صودا الخبز في علاج حب الشباب

يعتبر صودا الخبز علاج لحب الشباب في ل دول العالم، ولكن يجب أخذ الحيطة عند هذه الممارسة أيضا، وهل لها أي آثار جانبية سلبية على صحة وسلامة الجلد أم لا؟

استخدامات صودا الخبز في علاج حب الشباب

استخدامات صودا الخبز في علاج حب الشباب

حيث انه من الاستعمالات الشائعة الأخرى لصودا الخبز هو أنه يمكنك وضعها في الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة، أو استخدامها لأغراض الخبز أو التخمير، أو حتى استخدامها كعلاج منزلي للتخفيف من الارتجاع الحمضي (الحموضة المعوية).

إضافة إلى ذلك، لا يوجد دليل علمي يثبت فوائد صودا الخبز على الجلد، كما أنها ليست علاجا طبيا موصى به لحب الشباب.


صودا الخبز

لذلك، يجب أن تكون حذرا للغاية عند استخدام صودا الخبز لعلاج حب الشباب والبثور، فوفقا للأبحاث والدراسات الحديثة، إن أطباء الأمراض الجلدية لا ينصحون بفكرة وضع صودا الخبز على وجهك عندما تحاول علاج حب الشباب.

حيث قد أثبتت الدراسات أن استخدام صودا الخبز كعلاج للعناية بالبشرة بانتظام يمكن أن يزيل درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك، ويعطل الطبقة الخارجية الواقية ويسبب تهيج الجلد.

وعلى الرغم من أنه يزعم أن صودا الخبز لها تأثير مجفف على الجلد، وهذه الخاصية تساعد في تقليص حب الشباب وتقليل الالتهاب، إلا أنه قد يسبب الضرر لبشرتك على مدى بعيد.

كما وتجدر الإشارة إلى أن الناس يستخدمون صودا الخبز منذ سنوات لعلاج حب الشباب، وذلك لأنها تتمتع بخصائص قوية لامتصاص الزيوت وتقشير الجلد، وهما شيئين مهمين عند التعامل مع البثور، في حين تكمن مشكلة استخدام صودا الخبز الخام على بشرتك في أنها قد تكون قاسية جدا على البشرة وتسبب جفافها وتؤذيها.


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن