دولي

بعد رفع العقوبات عن حركة أنصار الله الخارجية الأمريكية تدعو القوات المسلحة اليمنية لوقف العمليات العسكرية والعودة إلى المفاوضات

دعت وزارة الخارجية الأمريكية القوات المسلحة اليمنية لوقف التقدم نحو مأرب ووقف العمليات العسكرية والعودة إلى المفاوضات.

بعد رفع العقوبات عن حركة أنصار الله الخارجية الأمريكية تدعو القوات المسلحة اليمنية لوقف العمليات العسكرية والعودة إلى المفاوضات

ألغت وزارة الخارجية الأمريكية قرار إدراج حركة أنصار الله الحوثيين في قوائم العقوبات المفروضة على المنظمات التي تصنفها بالارهابية.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها االيوم الثلاثاء أنه نتيجة لقرار وزارة الخارجية الأمريكية بإلغاء ادراج حركة أنصار الله في قوائم العقوبات لم تعد أنصار الله محظورة بموجب قواعد فرض العقوبات المتعلقة بالإرهاب العالمي، وقواعد العقوبات ضد المنظمات الإرهابية أو قرار رئيس الجمهورية رقم 13224 بالتوافق مع التعديلات".

وأشارت وزارة الخزانة إلى إنه من الآن فصاعدًا، يتعين على الأفراد والكيانات القانونية الأمريكية عدم الحصول على إذن من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية للدخول في معاملات أو إجراء أعمال تجارية مع جماعة أنصار الله ، ما لم يكن هناك أشخاص أو أنشطة أخرى خاضعة للعقوبات.

وكانت 22 منظمة إغاثية تعمل في اليمن طالبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتراجع عن تصنيف حركة الحوثيين اليمنية منظمة "إرهابية" نظرا لنتائج القرار الذي اتخذته إدارة دونالد ترامب في أفقر دول شبه الجزيرة العربية. وحذر مسؤولون في الأمم المتحدة من حصول مجاعة في حال تم تطبيق قرار ترامب. وكان وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني بلينكن قد تعهد بـ"إعادة النظر فورا" في قرار نظيره السباق مايك بومبيو تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية

في اليمن، منذ آب / أغسطس 2014 ، تستمر المواجهة بين القوات الحكومية و"الحوثيين" الذين استولوا على السلطة في البلاد. منذ مارس 2015، يقاتل تحالف عربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى جانب الحكومة المعترف بها دوليًا.

على الرغم من ذلك، يستمر "الحوثيون" في السيطرة على شمال البلاد الشاسع. على وجه الخصوص، على العاصمة صنعاء وعدد من المناطق في الجزء الأوسط منها، حيث أنشأوا سلطاتهم ونظام الحكم الخاص بهم.

وردنا

يقرأون الآن