سباق بدل في قصر الصنوبر في بيروت

سباق بدل في بيروت

نظّمت السفارة الفرنسية سباق بدل في باحة قصر الصنوبر اليوم الجمعة في بيروت، في إطار السباق الذي أطلقته وزارة الخارجية الفرنسية واللجنة المنظمة للأولمبياد حول العالم (128 دولة) بالتعاون مع السفارات الفرنسية في العالم. وشاركت السفيرة الفرنسية آن غريو في السباق، وحضر كل من رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ، أركان السفارة، الرامية الدولية راي باسيل، القائد السابق لمنتخب لبنان للرجال في كرة السلة ايلي رستم، العداء مارك انطوني ابراهيم والعداءة سيرينا حايك، الدراجان البارالمبيان ريتا سعادة وجاد يزبك، واكثر من 200 طالب من 18 مؤسسة تربوية فرنكوفونية مع مدرائهم وأساتذتهم وحشد كبير من الاعلاميين.


وفي السباق، القت السفيرة غريو كلمة، رحبّت فيها بالحاضرين مشيرة إلى أنّ فرنسا تتحضر بصورة مكثفة لاستضافة أولمبياد باريس في عام 2024 وأن سباق البدل في لبنان، الذي يقام بالتعاون مع "سبورتس أكاديمي سكول"، يندرج في إطار سباق دولي ينظّم في القارات الخمس. وتشارك فيه 18 مؤسسة تربوية فرنكوفونية من جميع المناطق اللبنانية. ودعت غريو الطلاب الى التمسّك بأحلامهم لأنها على ثقة بأن الوضع في لبنان سيتحسّن، متمنيةً التوفيق للمتطوعين اللبنانيين الذين سيشاركون في تنظيم الأولمبياد المقبل.


بدوره، نوّه رئيس اللجنة الأولمبية جلخ بإقامة سباق البدل ورمزيته، شاكراً غريو على دعوتها واعتبر أنّ إقامة السباق لها دلالات رياضية وشبابية عديدة.ثم جرى السباق بعد عملية الإحماء. وبعد انتهائه أقيم حفل توزيع الجوائز على الفرق الفائزة من قبل غريو وجلخ في أجواءٍ احتفاليةٍ. 

يقرأون الآن